السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

سمير راغب: خطة نتنياهو متناقضة.. إسرائيل تستفز الرأي العام بعملياتها في رفح

20190530175936182
20190530175936182

كتبت-أماني يحيي

تحدث العميد سمير راغب، خلال مدخلة تلفزيونية لبرنامج "الحكاية " مع الإعلامي عمرو أديب، عن الأحداث الفلسطينية ومحاولات الجيش الإسرائيلي بالهجوم على رفح الذي تعتبر آخر ملجأ لنازحين الفلسطينيين.

وعلق "راغب" على تصريحات إسرائيل باجتياحها رفح الفلسطينية، وعبر بذلك أن الجيش الإسرائيلي سوف يفعل برفح كما فعل قبل ذلك بخان يونس ومحافظة الوسط ومحافظة الشمال، وذلك بدخول قوات برية و للوائات حتى يصل آخر نقطة بها.

وأضاف "راغب" أن عمليات الموجهة التي تتم في شمال رفح بدون تدخل للقوات البرية بالمنطقة.

كما أكد أن منطقة رفح يوجد بها كثافة سكانية تتجاوز المليون ونص نازح، وأوضح بأن خطة نتنياهو متناقضة بفكرة اجلاء النازحين للوصول لتفكيك الأربع كتائب المتبقية برفح.

وعلق "راغب" عن كيفية اجلاء المدنيين في ظل تلك العمليات، موضحًا بأن التهديد برفح هو ضغط أثناء التفاوض بين المطالب الفلسطينية والعرض الإسرائيلي، وتطالب المقاومة بالوقف النهائي لاطلاق النار بينما نتنياهو يعرض وقف مؤقت ثم عودة للقتال مرة ثانية.

كما أوضح بأن إسرائيل تعمل على ضغط الرأي العام بعملياتها في رفح، قائلاً بأن مصر من 7 أكتوبر تتخذ كل الإجراءات السياسية من امدادات و دخول المساعدات، و أكد أن مصر حريصة على كل روح فلسطينية حتى داخل ارضيها المحتلة.

وأضاف بأن اي محاولة على الحدود المشتركة هو انتهاك لمعاهدة السلام، محذرًا من غضب 120 مليون مصري.

تم نسخ الرابط