السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

على خطى قطر.. هل تبتسم الأرض مع ساحل العاج في نهائي أمم إفريقيا؟

20240118184921674
20240118184921674

كتب _أحمد حسان 

 تفصلنا ساعات قليلة عن المواجهة المرتقبة بين كوت ديفوار ونيجيريا، في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023، في ختام نسختها الـ34 المقامة بكوت ديفوار.

من المقرر أن تنطلق مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023،في تمام الساعة 10:00 مساء بتوقيت القاهرة،على ملعب الحسن واتارا بالعاصمة الإيفوارية أبيديجان.

كوت ديفوار تبحث عن سيناريو قطر بأمم آسيا

ويطمح منتخب كوت ديفوار عن تتويج تاريخي بكأس الأمم الإفريقية، والوصول ورفع الكأس للمرة الثالثة بعد عامي 1992 و2015، حيث يدخل المباراة مسلحا بعاملي الأرض والجمهور.

ويطمع الأفيال لتكرار سيناريو منتخب قطر والمتوج كأس الأمم الآسيوية 2023، على حساب منتخب الأردن، بعدما حسم المباراة النهائية بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي أقيم على ملعب لوسيل في العاصمة الدوحة.

ونجح منتخب قطر في التتويج بكأس آسيا للمرة الثانية على التوالي، بعدما استضاف البطولة عقب اعتذار الصين عن تنظيمها، ليصل العنابي للبطولة الثانية بعدما وقفت الأرض مع أصحابها في البطولة الآسيوية الأكبر.

مشوار مثير لساحل العاج في أمم إفريقيا

خاض منتخب ساحل العاج مشوار مثيرا في كأس الأمم الإفريقية قبل الوصول إلى المباراة النهائية، حيث حقق الفوز في الجولة الأولى على غينيا بيساو بنتيجة 2-0، قبل أن يتلقى هزيمة أمام نيجيريا في الجولة الثانية بهدف دون رد، ثم المفاجأة الكبرى بسقوط مدوي على أمام غينيا الاستوائية برباعية نظيفة في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وتأهل كوت ديفوار إلى دور الستة عشر، بهدية قدرية من المغرب بعد فوزه على زامبيا ضمن مباريات المجموعة السادسة، حيث وصل الأفيال إلى ثمن النهائي كأحد أفضل 4 منتخبات حققوا المركز الثالث.

طريق ساحل العاج في الإقصائيات

واصلت الإثارة ملاحقة ساحل العاج في دور الستة عشر بعدما اصطدوا بالسنغال حامل اللقب، حيث نجح الأفيال في الإقصاء بأسود التيرانجا بركلات الترجيح، قبل أن يخوض مباراة تاريخية في دور ربع النهائي أمام مالي، حيث تمكن من تحويل تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 2-1، وخطف بطاقة نصف النهائي.

ووصل منتخب ساحل العاج إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية، بعد الفوز على الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد.

تم نسخ الرابط