السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

ملتقى حسام حسن: جماهير مصر وصلاح في الأجندة

84A3DDDF-9E7C-43AE-8145-EAED0C24CF18
84A3DDDF-9E7C-43AE-8145-EAED0C24CF18

كتبت: بسنت عصام

عبر حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، عن سعادته بتولي قيادة المنتخب وتحقيق حلمه الشخصي. حسام حسن وجّه رسالة إلى الجماهير لدعم المنتخب، مؤكداً ثقته الكاملة في دعمهم. حسام أشاد بأداء محمد صلاح، مؤكداً أنه كان من بين أوائل من اكتشفوا موهبته قبل احترافه. أعرب حسام حسن عن استغرابه من تساؤلات وتخوفات بشأنه كمدير فني، مؤكداً أنه لم يواجه مثل هذا السؤال من قبل عندما يتولى مدرب أجنبي المسؤولية الفنية. حسام حسن أعلن خلال مؤتمر تقديمه عن شرفه الكبير لتولي قيادة منتخب مصر بهدف إسعاد الشعب المصري، مؤكداً أن حلمه كان لفترة طويلة أن يتولى هذا المنصب، ويعبر عن سعادته بتكليفه من قبل الشعب المصري والقيادة السياسية واتحاد الكرة. وأشار إلى أهمية مصر ومكانتها البارزة خلال تواجده مع نجوم الكرة الأفارقة ومسؤولي الاتحادات. معبراً عن فخره بأن مصر تحتل مكانة ريادية في القارة الإفريقية. وأكد أنه يحمل مسؤولية كبيرة تجاه الشعب المصري، وأنه يعتبر ذلك شرفاً كبيراً، مؤكداً على أهمية دعم الجماهير وتوحيدها مع الإعلام والإدارة لتحقيق النجاح في المجال الرياضي. وختم حديثه بالدعوة للمساندة والصبر لتحقيق النجاحات، مشيراً إلى أن التضامن والوحدة الوطنية هما المفتاح لتحقيق النجاح في مصر، وأن الدعم يجب أن يكون لمصر بشكل عام وليس فقط لشخصه، مؤكداً أنه جزء من فريق العمل في هذا السياق.

تكريم صلاح

محمد صلاح، عنصر أساسي وناجح، يمثل نموذجاً بارزاً للرياضة المصرية. ويعتبر جزءاً لا يتجزأ من منظومة المنتخب، حيث يتمتع بانتماء قوي وثابت. فيما يتعلق بالعلاقة مع محمد صلاح، تجسّدت مواقف اللاعبين كجزء أساسي من تاريخ كرة القدم المصرية. إذ يُعد كل لاعب مهماً ويخضع للتقدير والنقد كما هو حال صلاح وتريزيجيه والشناوي وغيرهم. حيث يسعى الجميع لدعم المنتخب وتحقيق الانتصارات. في النهاية، يتميز اللاعب الحقيقي بجدّيته واجتهاده داخل الملعب، ويسهم كل لاعب بما يستطيع لتعزيز أداء المنتخب وتحقيق النجاحات. ويحظى الجميع بالترحيب والاحترام على حد سواء. من الملاحظ أنني كنت من بين أوائل الذين اكتشفوا محمد صلاح أثناء قيادتي للزمالك وفترة تواجده في المقاولون العرب قبل دخوله عالم الاحتراف.

تحت وطأة الضمانات: رؤية حسام للمسؤولية الفنية

رغم أن تواجدي ورحيلي مسألة محسومة من عند الله، إلا أن الضمانات بالنسبة لي تتجلى في اجتهادي وإخلاصي. بالتعاون مع الجهاز الفني، متمنين إضافة جديدة للكرة المصرية، مستلهمين من إرث محمود الجوهري وحسن شحاتة. بالنسبة للتخوف من توليي لمنصب مدير فني، فلم يسبق لي أن سُئل بهذا الشأن عندما كان مدربًا أجنبيًا يقود المنتخب. فأنا مستند على خبراتي مع أندية عريقة في الدوري المصري وتجربتي القيادية مع منتخب الأردن. النتائج لنا أهمية بالغة، ولكن نركز أيضًا على الأداء وطريقة اللعب واختيار اللاعبين. وإذا لم تكن النتائج على المستوى المطلوب، فسأكون جاهزًا لاتخاذ القرارات اللازمة بشأن مستقبلي في المنتخب. طلبنا من اتحاد الكرة عدم تصنيفنا كطرف ثانٍ، لأننا لا نريد أن نكون في مواجهة مصر، بل نسعى جميعًا لصالحها ولتقدمها.

تولي التوأم المسؤولية: حل جديد لمنتخب مصر

بعد خروج المنتخب المصري من الدور الـ 16 في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، وبعد الهزيمة أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح. جاء قرار تعيين التوأم حسام وإبراهيم حسن لتولي المسؤولية الفنية خلفاً للبرتغالي روي فيتوريا. اتخذ الاتحاد المصري لكرة القدم قرار إقالة فيتوريا بعد نهاية مشوار المنتخب في البطولة. مما فتح المجال لفترة جديدة تحت قيادة التوأم حسن، في محاولة لتحفيز الفريق وتحقيق نتائج أفضل في المستقبل.
تم نسخ الرابط