السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

دبلوماسي: إبلاغ جماعة الحوثي بأن القوات الأوروبية لن تقوم بعمليات في البر

كتبت-زينب سعيد

أكد دبلوماسي أوروبي، في تصريحات صحفية، أن العملية البحرية الأوروبية لحماية السفن بالبحر الأحمر ستنطلق الاثنين المقبل.

وقال الدبلوماسي الأوروبي، إن الأوروبيين أجروا مشاورات مكثفة مع الدول العربية في المنطقة حول مهمة الأسطول الأوروبي، مشيرًا إلى إبلاغ جماعة الحوثي بأن القوات الأوروبية لن تقوم بعمليات في البر.

وأكد أن الاتحاد الأوروبي أبلغ واشنطن ولندن بتفاصيل مخططات العملية الأوروبية في البحر الأحمر، مرجحًا أن تكون جيبوتي نقطة الدعم اللوجيستي للعملية الأوروبية في البحر الأحمر.

ولفت إلى أن مهمة الأسطول الأوروبي تتمثل في اعتراض المقذوفات والتهديدات المحتملة في البحر الأحمر، مؤكدًا أن 3 سفن حربية من فرنسا وإيطاليا وألمانيا تتحرك الآن بالبحر الأحمر.

وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد الأوروبي أن مهمة بحرية أوروبية ستبصر النور قريبًا؛ هدفها حماية الملاحة في هذا الممر الملاحي المهم دوليًا، لتضاف إلى تحالف "حارس الازدهار"، الذي أعلنت عنه الولايات المتحدة، في ديسمبر الماضي.

وقال المتحدث باسم الاتحاد للشؤون الخارجية؛ إن الدول الأوروبية أطلقت "عملًا مكثفًا للغاية في مهمتها البحرية الخاصة التي ستحمي السفن التجارية في البحر الأحمر من أي نوع من الهجمات غير القانونية وغير المشروعة"، ملمحاً إلى التعاون مع إيران بهدف الضغط علي الحوثي.

تم نسخ الرابط