السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

نجوم الفن والسياسة يتألقون في "ليال مصرية سعودية"

ABA4338D-0989-49C3-B8A3-E90C6ED9D3AE
ABA4338D-0989-49C3-B8A3-E90C6ED9D3AE

كتبت - أميرة محمد 

احتشد نجوم الفن والسياسة والمشاهير في دار الأوبرا المصرية مساء اليوم لحضور الليلة الأولى من "ليال مصرية سعودية"، التي تقام برعاية المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية وبالتنسيق مع وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني.

توافد على دار الأوبرا المصرية عدد كبير من الفنانين والسياسيين والمشاهير، على رأسهم الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والفنانة إسعاد يونس، والنجم آسر ياسين، والناقد محمود معروف، والنائب مصطفى بكري، والموسيقار صلاح الشرنوبي، والمايسترو سليم سحاب، والإعلامي أحمد موسى، والمخرج خيري بشارة، وغيرهم.

يحيي حفل "ليال مصرية سعودية" كل من الفنان محمد منير، والفنانة شيرين عبد الوهاب، والفنان ماجد المهندس، وسط استعدادات صوتية ومرئية حديثة للاستمتاع بتجربة غنائية مختلفة. 

وكانت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني قد كشفت أوجه التعاون بين مصر والسعودية وتُعد هذه الليلة باكورة التعاون بين مصر والسعودية في مجال الترفيه، إيذانًا برحلة ثقافية مميزة تُعزز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وتم الإعلان عن تدشين صندوق Big Time الاستثماري، برعاية المستشار تركي آل الشيخ ووزارة الثقافة المصرية. يهدف الصندوق إلى رفع جودة المحتوى العربي في مجال إنتاج وتوزيع وصناعة الأفلام، بمشاركة كبار نجوم الفن في الوطن العربي.

أكد آل الشيخ أن نجاح الأعمال المصرية في المملكة العربية السعودية شجعه على هذه الخطوة، مشيرًا إلى أن فيلم تامر حسني الأخير حقق ما يعادل مليار جنيه مصري، وأن أعلى فيلم في الموسم الأخير حقق 550 مليون جنيه.

وتابع: "أحيانا يكون هناك إغراق كبير للسوق وبعض المحتوى غير جيد وبالتالي نسعى إلى أن يصحح الجمهور نفسه، وحتى يتم ذلك فإننا نقوم بإنشاء هذا الصندوق للمشاركة في إنتاج عدد من الأفلام التي نعتقد أنها ذات مضمون جيد".

وأستكمل: "الصندوق سيكون حديث الوسط الفني في العالم العربي كله والأفلام المؤكدة في الصندوق الآن وصل إلى 16 فيلم والرقم قابل للزيادة".

وأضاف: "الصندوق محوكم ربحي لمدة 5 سنوات، ومتوقع أن نصفيه خلال 3 سنوات أو نطلق بيج تايم 2، وبعدها بيج تايم 3، ونستمر في المشروع إذا نجح الموسم الاول منه".

كما وكد تركي آل الشيخ، أن ميزانية الصندوق بلغت 4 مليار جنيه، قائلاً: هذا ليس سقفنا ونستطيع أن نصل إلى 20 مليار جنيه، ولكننا نجرب هذا الصندوق في البداية.

تم نسخ الرابط