السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

وفاة هانى الناظر.. أخر نصائح وجهها للأمهات ورحلته مع السرطان

FD744758-3C71-4009-A3EB-7787D12DBCD1||E09CC641-EFC3-43F2-8F
FD744758-3C71-4009-A3EB-7787D12DBCD1||E09CC641-EFC3-43F2-8F

كتبت-زينب سعيد

أعلن الدكتور محمد الناظر منذ قليل، عبر حسابه على الفيس بوك عن وفاة والده الدكتور هانى الناظر بعد رحله صراع أليمة مع مرض السرطان وتدهور حالته الصحية.

موعد ومكان جنازة الدكتور هاني الناظر

وكتب نجل هاني الناظر:" انا لله وإنا إليه راجعون، توفي الى رحمة الله والدي الدكتور هاني الناظر، صلاة الجنازة اليوم الخميس، في المجمع الإسلامي في الشيخ زايد بجوار مستشفى زايد التخصصي بعد صلاة العصر ان شاء الله، سيتم الاعلان عن موعد ومكان العزاء".

وعلى الرغم من حاله الدكتور هاني الناظر الصحية المتأزمة، إلا أنه حرص على إفادة متابعيه بخبرته الصحية، والإجابة على تساؤلاتهم فيما يخص الأمراض الجلدية، وغيرها.

وأخر ما شاركه الدكتور الراحل هاني الناظر عبر حسابه بفيسبوك، نصائح  للأمهات حول كيفية الحفاظ على شعر أطفالهن في برودة الجو القارس.

أخر نصيحة للدكتور هاني الناظر

نشر الناظر عبر حسابه بفيسبوك، يوم 20 يناير الماضى: "استفسار يأتيني من الأمهات مع برودة الجو وتقلباته عن كيفية العناية بشعرالأطفال وعلاج جفافه وتقصفه وتكسره وكيفيه زيادة كثافته وطوله ومنع تساقطه بعيداً عن المستحضرات الدوائية وأسعارها المرتفعة وهنا انصح بالآتي:

أولاً يفضل غسيل الشعر بالماء الدافئ والشامبو مرتين في الأسبوع

ثانياً لعلاج التقصف والجفاف والتكسر يتم تدليك الشعر نفسه بزيت اللوز الحلو قبل غسيله بحوالي خمس ساعات نفس المرتين اسبوعياً

ثالثاً لعلاج ضعفه وزيادة كثافته ومنع تساقطه يتم تدليك فروة الرأس بزيت الروز ماري بنفس النظام مرتين أسبوعياً 

رابعاً يمكن عمل خليط متساوي من زيت اللوز الحلو وزيت الروز ماري في حالة الشكوي من جفاف وتقصف وتساقط وذلك بتدليك الشعر وفروة الرأس معاً (وكل ما سبق ينطبق علي الكبار أيضاً )".

قصة مرض الدكتور هانى الناظر 

بدأت قصة مرض دكتور هانى الناظر فى بداية شهر أكتوبر الماضية عندما أعلن أنه لن يتمكن متابعة اسئلة محبيه على الصفحة بسبب مرضه وأنه بحاجة للراحة وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

ويانى دكتور هانى الناظر حينها من الام شديدة بسبب الصداع المتكرر وفور إجراء الأطباء الفحوصات المطلوبة للتمكن من تشخيص المرض بشكل صحيح اكتشف الأطباء إصابته بمرض السرطان.

وكان الإعلان عن هذا الخبر بمثابة صدمة للجمهور، حيث كان ذلك خلال عدة أيام من منشور الصداع وتلقى دكتور هانى الناظر حينها دعوات الشفاء من مختلف الدول العربية.

تفاصيل مرض الدكتور هانى الناظر 

وأعلنت أسرة دكتور هانى الناظر فى نهاية شهر أكتوبر 2023 عن نوع السرطان الذي أصاب دكتور هانى الناظر وهو مرض سرطان ليمفومة بيركت

ودخل الدكتور هانى الناظر المستشفى لتلقى العلاج الكيماوي فى شهر أكتوبر 2023 لهزيمة مرض السرطان.

وعانى حينها من متاعب شديدة بسب طبيعة عمل العلاج ولكنه صمد وتمكن من التعافي سريعا خاصة فى ظل جو الدعم النفسي الكبير من محبيه ودعوات الجمهور الكثيفة.

واستقرت حالته عدة أشهر واستمر على العلاج فى المنزل، ولكن زادت أعراض المرض عليه مرة أخرى وعانى من تدهور شديد.

 وبدأ فى الدخول مرحلة العلاج المكثف مرة أخرى، وطالب نجله دكتور محمد الناظر بالدعاء لوالده.

أعراض مرض الدكتور هاني الناظر

ووفقا لما جاء فى موقع healthtree فإن سرطان ليمفومة بيركت تشمل العلامات والأعراض الأكثر شيوعًا لسرطان الغدد الليمفاوية بوركيت ما يلي:

تورم العقد الليمفاوية: غالبًا ما تكون هذه هي العلامة الأولى لسرطان الغدد الليمفاوية في بوركيت.

قد تتضخم العقد الليمفاوية في الرقبة أو الإبط أو الفخذ وقد تكون غير مؤلمة.

انتفاخ البطن أو الألم: يمكن أن يؤثر المرض على الأعضاء الموجودة في البطن، مما يسبب التورم أو الألم، وهذا يمكن أن يؤدي أيضًا إلى فقدان الشهية والغثيان والقيء.

الحمى والتعرق الليلي وفقدان الوزن: هذه هي الأعراض الجهازية التي يمكن أن تحدث مع أي نوع من سرطان الغدد الليمفاوية، بما في ذلك سرطان الغدد الليمفاوية بوركيت

التعب: يمكن أن يكون هذا نتيجة للمرض نفسه أو أحد الآثار الجانبية للعلاجات.

سهولة الإصابة بالكدمات أو النزيف: يمكن أن يحدث ذلك إذا كان المرض يؤثر على نخاع العظم، مما يؤدي إلى انخفاض عدد الصفائح الدموية اللازمة لتخثر الدم.

ضيق في التنفس أو السعال: يمكن أن يحدث هذا إذا انتشر المرض إلى الصدر أو كان يضغط على القصبة الهوائية.

تم نسخ الرابط