السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

اتفاق أمني ثنائي بين أوكرانيا وإيطاليا لتعزيز سبل التعاون

كتبت-زينب سعيد

وقّع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اتفاقًا أمنيًا، يهدف في المقام الرئيسي إلى تعزيز سبل التعاون العسكرية بين كييف وعدد من الدول.

وأكد زيلينسكي، حسب وكالة "رويترز"، أنه وقّع اتفاقًا أمنيًا مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، التي تزور كييف في الوقت الراهن.

وبمناسبة الذكرى الثانية لبدء الحرب الروسية الأوكرانية، التي اندلعت في 24 فبراير 2022.

وانضمت إيطاليا إلى بريطانيا وألمانيا وفرنسا والدنمارك في إبرام اتفاقات أمنية مع أوكرانيا، تمتد لـ10 سنوات مع كييف، بهدف تعزيز التعاون مع أوكرانيا في هذا المجال، تحقيقًا لهدفها المتمثل في أن تصبح عضوًا في حلف شمال الأطلسي "الناتو".

ووصل 4 من الزعماء الغربيين، بينهم رؤساء وزراء كندا وبلجيكا وإيطاليا إلى كييف، لإظهار التضامن مع أوكرانيا، في الذكرى الثانية للحرب.

وقالت الحكومة الإيطالية، في بيان، إن رئيسة الوزراء جورجا ميلوني، ونظيريها الكندي جاستن ترودو والبلجيكي ألكسندر دي كرو، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، سافروا سويًا إلى العاصمة الأوكرانية بالقطار من بولندا المجاورة.

ومن المقرر أن تستضيف ميلوني مؤتمرًا عبر الفيديو، في وقت لاحق، من كييف، يشارك فيه قادة مجموعة الدول السبع الكبرى، وكذلك الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي وجهت له دعوة للانضمام إلى النقاش.

تم نسخ الرابط