الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

مصيلحي: يصدر قرارا بمد فترة التصفية الموسمية الأولي لمدة أسبوعين "الأوكازيون"

وزير التموين
وزير التموين

كتبت-أمنية فرج

أصدر الدكتور، علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرار وزاريا بمد فترة التصفية الموسمية الأولي لمدة أسبوعين إضافيين علي أن ينتهي في 21-3-2024 بدلا من 5-3-2024.

وصرح أحمد كمال، معاون الوزير لشؤون المشروعات والإعلام أن عدد المحال التي شاركت في الأوكازيون حتي الآن وصل إلي ثلاث الآلاف محال متنوع ما بين ملابس ومصنوعات جلدية وأداوات منزلية، مشيرا إلي أن قرار معالي الوزير بمد الأوكازيون الهدف منه هو تنشيط التجارة الداخلية، واستفادة المواطن من التخفيضات الموجودة به.

كان مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر قرارا ببدء الأوكازيون في الربع الأول من الشهر الجاري ونص القرار الصادر أن يكون الأوكازيون لمدة شهر وأن يكون لكل محال أسبوعين.

كما شدد القرار الصادر على إلزام الجهات المشاركة فى التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية.

وشدد ايضا على اعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع فى التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.

وأكد احمد أبو الفضل، رئيس الإدارة المركزية للرقابة ان الهدف من الأوكازيون هو خلق حالة رواج تجارى، مشيرا إلى أن الأوكازيون يزيد من القوة الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة علي السلع.

وأشار أبو الفضل، أن توجيهات وزير التموين للجهات الرقابية، تستهدف التأكد من جودة المنتج ووضع سعرين على السلعة، سعر قبل الأوكازيون وسعر بعد دخول المحال فى الأوكازيون.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للرقابة، أن مديريات التموين بالمحافظات تستقبل الطلبات من أصحاب المحال التجارية التي ترغب بالمشاركة فى الأوكازيون.

تم نسخ الرابط