السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

"الوثائقية" تحتفل باليوبيل الفضي وعرض الفيلم الفائز بالمهرجان

485
485

كتبت - فاطمة عاطف

 

يحتفل مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، مساء اليوم، الأربعاء باليوبيل الفضي، وذلك مع انطلاق الدور الـ25. 

 

ويأتي ذلك بمشاركة نحو 62 دولة، وبحضور عدد من نجوم الفن، إذ يشهد تكريم الفنانة سلوى محمد علي.

 

ويشهد المهرجان، عرض مجموعة من الأفلام لأول مرة، كما تم الكشف عن كثير من التفاصيل والكواليس المتعلقة بهذه الأفلام، من خلال ندوات تقام على هامش المهرجان الذي تمتد فعالياته حتى يوم 5 مارس المقبل.

 

وتعرض قناة الوثائقية رسالة يوميًا عن فعاليات مهرجان الإسماعيلية، وذلك بالتزامن مع إعلان قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية. 

 

بالإضافة إلى منح جائزة باسم الوثائقية للفيلم الفائز بالمركز الأول في مسابقة أفلام الطلبة بالمهرجان، وذلك حرصًا على دعم المواهب الشابة.

 

قطاع الإنتاج الوثائقي الفيلم الفائز في المسابقة

 

ويدعم قطاع الإنتاج الوثائقي الفيلم الفائز في المسابقة، من خلال توفير كافة الإمكانيات لخروجه إلى النور وعرضه على شاشة قناة الوثائقية. 

 

ويأتي ذلك في ظل اهتمام الدولة المصرية بدعم الشباب المبدع ومساندتهم.

 

وقال شريف سعيد رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن هناك استعداد لتقديم تنوع أكثر فى الإنتاج الوثائقي، وأشار إلى أنهم بصدد إنتاج مشترك مع شركات خارجية.

 

كما أضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "السفيرة عزيزة" : "نزداد في التعامل بنظام المنتج المنفذ، لاستنهاض الصناعة في مصر، العام الماضي وبعد أيام من الإطلاق، كانت الدورة الـ24 لمهرجان الإسماعيلية، وفى تلك اللحظة، لم يكن أمامنا سوى أن نكتفى بتغطية الفعاليات برسالة يومية". 

 

وأكمل : "بعد عام، في الدورة الحالية الـ25 "اليوبيل الفضي للمهرجان"، وهو واحد من أعرق المهرجانات النوعية في المنطقة العربية كلها، بالتنسيق مع رئيس المهرجان الناقد الفني عصام زكريا".

 

وقال :"فكرنا إزاى يبقى فيه تواجد وشراكة وتعاون بين المتحدة للخدمات الإعلامية، ومن خلال قطاع الإنتاج الوثائقي، وقناة الوثائقية، وبين المهرجان الذى يتم تحت مظلة المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر".

 

واستكمل: "فكرنا ازاي التعاون يكون مثمر، وفكرت هل ممكن تكون فيه جائزة مادية برقم مالي يقدم، وفكرت مهما كانت القيمة المادية للجائزة في النهاية هي قيمة مالية، وقررنا تكون الجائزة إيجابية، وروحنا الفرع الخاص بمشاريع الطلبة، وهذا الفرع قاصر على المصريين". 

 

وتابع : "اللي هيفوز بالمركز الأول هنتج لك فيلمك، وأوفر لك لوجيستيًا كل الإمكانيات لإنتاج فيلم وثائقي فى هذة المرحلة المبكرة، وهعرض الفيلم على شاشة الوثائقية على منصات الشركة المتحدة".

تم نسخ الرابط