السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

قرار قوي من جوارديولا: لا استهتار بيونايتد ولا عودة لجريليش قبل التوقف

1B1A1BF6-0878-48D9-AF1D-F5534EF844B3
1B1A1BF6-0878-48D9-AF1D-F5534EF844B3

كتبت: بسنت عصام

شدد بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي، أن الجناح جاك جيريليش لن يشارك في مواجهة مانشستر يونايتد المقررة يوم الأحد، ضمن قمة الجولة الـ27 من الدوري الإنجليزي الممتاز. في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، كشف جوارديولا قائلاً: جيريليش لن يكون جاهزاً لهذا الأسبوع، لا أستطيع تحديد موعد عودته بالضبط، ولكن يبدو أنه لن يكون متاحاً قبل فترة التوقف الدولي، سأحتاج إلى التواصل مع جاريث ساوثجيت. بقيادة المدير الفني جاريث ساوثجيت، يتجهز منتخب إنجلترا لمواجهتي البرازيل وبلجيكا في مباراتين ودّيتين خلال فترة التوقف الدولي نهاية مارس الحالي. حول فرص مانشستر سيتي في الفوز بالدوري هذا الموسم وإمكانية إنهاء هيمنتهم على التتويج باللقب. أشار جوارديولا إلى أنه في الثمانينات كانت هيمنة ليفربول، وفي التسعينيات كانت لمانشستر يونايتد. لكن الآن فازوا بسبعة ألقاب في الدوري الإنجليزي، ويسعون لتمديد مسيرتهم الناجحة لسنوات قادمة. وأكد جوارديولا أنه يتوقع الأفضل دائمًا من مانشستر يونايتد، معبرًا عن احترامه الكبير للفريق ولإريك تين هاج، مؤكدًا أنه لن يتعامل معهم باستخفاف. وأضاف قائلاً: رغم الموسم المخيب الذي يقدمه يونايتد، إلا أنهم ما زالوا يشكلون تهديدًا، سواء في الكرات الثابتة أو في الهجمات المفتوحة، فهم قادرون على صناعة فرص مختلفة. يُذكر أن مانشستر سيتي فاز في 5 من آخر 6 مباريات جمعت بينهم وبين مانشستر يونايتد.

الأهم 

بخصوص اللاعب الأهم لفريق مانشستر سيتي في بقية الموسم. أوضح جوارديولا أن لديهم 20 لاعبًا أساسيًا، وهو يدرك تمامًا اللاعب الذي يُشار إليه. لكنه أشار إلى أن إصابة لاعبيهم كانت تحديًا واجهه الفريق. مؤكدًا أن دور كل لاعب مهم، وأن الفريق يعمل بجدية من أجل كل لحظة في المباريات.

راتكليف

وعن التحدث بشأن الصفقة التي أبرمها مانشستر يونايتد مع المالك المشارك الجديد، السير جيم راتكليف. أشار جوارديولا إلى أن السير راتكليف وفريقه يعرفون جيدًا تحديات النادي. وإذا كان المالك الجديد يشير إلى أن هناك حاجة لفترة زمنية معينة لتحسين الأوضاع، فلا يمكنه أن يتكلم بعكس ذلك. معربًا عن ثقته في أنهم سيعملون جاهدين لتقليص الفجوة، ولكنه أكد أنه ليس الشخص المناسب لتحديد هذه النقاط.

موقف الفرق 

ويحتل فريق مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 59 نقطة، خلف ليفربول المتصدر بفارق نقطة واحدة. في حين يتقدم على أرسنال، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 58 نقطة. أما مانشستر يونايتد، فيحتل المركز السادس في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 44 نقطة.
تم نسخ الرابط