السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

استئناف إسقاط المساعدات الإنسانية جويًا عبر طائرة مصرية فوق غزة

كتبت: زينب سعيد

أكدت مصادر مصرية مطلعة، إنه سيتم استئناف الإسقاط المصري الإماراتي الأردني للمساعدات الإنسانية عبر طائرة مصرية فوق قطاع غزة، غدًا السبت.

وأفادت المصادر، بأنه سيتم إجراء إسقاط مساعدات إنسانية جوية عبر طائرة مصرية، على منطقة مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، بحمولة 6.7 طن.

وكان عدد من طائرات النقل العسكري المصرية والإماراتية قد أقلعت من مطار العريش، أمس، لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي ليلاً لعشرات الأطنان من المساعدات والمواد الإغاثية العاجلة للتخفيف من الأزمة الإنسانية الحادة التي يعاني منها المواطنون الفلسطينيون في شمال غزة.

وأكد العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ غريب، المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، أن ذلك يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، باستمرار الجسر الجوي لنقل المساعدات الإنسانية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة.

وأوضح المتحدث العسكري المصري، أن المساعدات تضمنت كميات كبيرة من المواد الغذائية والأدوية والاحتياجات العاجلة التي تم إسقاطها جوًا بمناطق متفرقة من شمال القطاع، التي تفتقر إلى مقومات الحياة الأساسية نتيجة استمرار العمليات العسكرية.

وتأتي عملية الإسقاط الجوي في إطار الجهود المبذولة بالتنسيق مع القوى الفاعلة إقليميًا ودوليًا، لتحقيق التهدئة وإنفاذ المساعدات الملحة للتخفيف من الجائحة الإنسانية داخل قطاع غزة.

تم نسخ الرابط