السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

نتنياهو يُعلن قراره بشأن الصلاة في المسجد الأقصى ويضع بعض القيود

كتبت: رقية خالد

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء، بأن إسرائيل ستسمح خلال الأسبوع الأول من رمضان بدخول عدد من المصلين إلى حرم المسجد الأقصى مماثل للسنوات السابقة.

كما أشار في وقت لاحق إلى إن إسرائيل ستضع بعض القيود على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

مضيفاً نتنياهو أن هذا الإجراءات التي تم اتخذها يأتي بما وصفه بقرار متوازن يسمح بحرية العبادة حسب الظروف الأمنية ووفقا لما يراه المختصون.

كما تقرر الشرطة الإسرائيلية على تحديد سقفاً لعدد المصلين بناءً على الاعتبارات الأمنية، كما أن القيود الشخصية ستفرض بناءً على معلومات استخباراتية.

وبحسب تقديرات "القناة 12"، فإن الشرطة ستسمح في بداية رمضان بدخول نحو 50 - 60 ألف مصلي إلى المسجد الأقصى، على أنيتم تقييم الوضع لاحقاً.

كما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن الجيش والشاباك، يطالبان نتنياهو، بإجراء مداولات جديدة حول القيود على دخول المواطنين العرب في إسرائيل إلى المسجد الأقصى للصلاة فيه خلال شهر رمضان المقبل، ومحاولة تغيير القرار بهذا الخصوص.

وذكر التقرير أيضا، أن جهاز الأمن قدم تقريراً، جاء فيه أن ثمة احتمالاً مرتفعاً لتدهور أمني في الضفة الغربية، وأنه في حال تحقق ذلك، ثمة شك أنه سيكون بإمكاننا وقفه، بموازاة القتال وانتشار القوات في جميع الجبهات، في إشارة إلى الحرب على غزة والقصف المتبادل مع حزب الله.

تم نسخ الرابط