السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

مدبولي يُتابع عملية الإفراج عن البضائع المحتجزة في مختلف الموانئ المصرية

E72BFD58-8F15-43F3-979C-3832906C894F
E72BFD58-8F15-43F3-979C-3832906C894F

كتب: محمد أبو ذكري

بعد التوجيهات الرئاسية بسرعة الإفراج الفورى عن البضائع بمختلف الموانئ، فى ظل زيادة الموارد الدولارية التى تتفقد على الدولة المصرية، يبدأ اليوم الدكتور "مصطفى مدبولي" رئيس مجلس الوزراء، من ميناء الإسكندرية جولة خاصة للإفراج عن البضائع.

كما تتم المتابعة لسير عملية الإفراج  من الموانئ المصرية الأخرى، من أجل الإفراج عن البضائع والسلع الموجودة بها، كذلك من المقرر أن يزور رئيس مجلس الوزراء أحد المصانع في كفر الدوار ضمن جولته التفقدية اليوم.

يذكر أن الموانئ المصرية تشهد تراكماً للبضائع بداخلها من دون الإفراج عنها على خلفية شح التدفقات الدولار إلى مصر، ووفقا للمعلن من مجلس الوزراء.

وتشمل البضائع المفرج عنها اليوم الخميس، من الموانئ تحت إشراف رئاسة مجلس الوزراء على كافة: الأودية، السلع الغذائية، ومستلزمات الإنتاج، ومنتجات الأعلاف.

وصرح المستشار "محمد الحمصانى"من أن توافر السلع وانخفاض أسعارها أيضا من أجل إتاحتها بوفرة في الأسواق، هو الهدف الأول من عملية الإفراج.

كما أن الإفراج عن البضائع يأتي وفق التوجيهات الرئاسية بسرعة الإفراج الفوري عن البضائع بمختلف الموانئ المصرية، وذلك من ضرورة  المساهمة في توفيرها للمواطنين في الأسواق.

وأشار "مدبولي" رئيس الوزراء، سنتابع هذا الملف على  مدار اليوم  فى مختلف الموانئ بالدولة ، من أجل إتمام الإفراجات فى أسرع وقت.

وأكد أن الدولة مستمرة فى إجراءاتها الإصلاحية، كما تم  التنسيق حاليا بين الحكومة و البنك المركزي لمراقبة الأسواق، ومعرفة تأثير القرارات فيها من أجل تخطي التحديات الاقتصادية.

كما تم التوجيه على تشديد الرقابة والمتابعة من كافة الأجهزة الرقابية لمواجهة اى عمليات احتكارية أو حجب السلع الأساسية الهامة والضرورية للمواطنين أو الامتناع عن بيعها بغرض رفع أسعارها، وتحقيق أرباحا غير مشروعة على حساب المستهلكين واتخاذ الإجراءات القانونية بكل حزم وشدة لكل من يرتكب تلك المخالفات للعمل على تحقيق الردع العام.

تم نسخ الرابط