السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

مدبولي: الإفراج عن بضائع في الموانيء المصرية بأكثر من 12 مليار دولار حتى الآن

A3C5406D-2959-4942-B49D-757FEBCCB7B1
A3C5406D-2959-4942-B49D-757FEBCCB7B1

كتبت: رقية خالد

قررت الحكومة في مصر الإفراج عن البضائع المحتجزة في مختلف الموانئ، لا سيما السلع الغذائية، والأدوية، والأعلاف، ومستلزمات الإنتاج، بعد التدفقات الدولارية سواء من صفقة رأس الحكمة، أو غيرها، وذلك للمساهمة في توازن الأسعار وخفضها.

وتابعاً لتوجيهات رئيس الجمهورية يتابع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، سير عملية الإفراجات  بالموانيء المصرية المختلفة التي تبلغ بأكثر من 12 مليار دولار حتى الآن، وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي والوزارات المعنية لسرعة الإفراج خاصة عن السلع الغذائية، والأدوية، والأعلاف، ومستلزمات الإنتاج، وهو ما سيسهم في توازن الأسعار وانخفاضها.

ويأتي الإفراج عن البضائع تعبيرًا عن نجاح الإجراءات المتخذة من الدولة خلال الفترة السابقة، ويسهم في توفير السلع بالأسواق ويحقق توازنا وانضباطا للأسعار.

وقال رئيس الوزراء خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي، بأنه يجب أن تتم الإجراءات في أسرع وقت، والإفراج عن هذه السلع عاجلًا، وانه سيتابع هذا الملف على مدار اليوم، وفي مختلف الموانىء.

وأضاف أن الدولة مستمرة في إجراءاتها الإصلاحية، فلدينا مستهدفات تتعلق بدعم قطاع الصناعة؛ بهدف زيادة التصدير، وكذا قطاعات الزراعة والسياحة والاتصالات، مؤكدًا أن كل تلك القطاعات تدخل ضمن خطة الدولة للإصلاح الهيكلي.

تم نسخ الرابط