السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الأونروا: غداً يبدأ صيام رمضان مع استمرار الجوع الشديد والنزوح لـ غزة

07B1B588-5402-48AD-87E1-429C21444A1F
07B1B588-5402-48AD-87E1-429C21444A1F

كتب: محمد أبو ذكري

يأتي شهر رمضان على سكان قطاع غزة، وهى فى حربها مع انتشار الجوع الشديد واستمرار حالة النزوح.

كما قال مفوض عام وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، الأونروا "فيليب لازاريني" فى حديث له اليوم الأحد، بعد أن تم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان والمقرر له أن يبدأ غداً الإثنين.

وصرح "لازاريني" من أن رمضان، هو شهر السلام والعطاء حيث تجتمع العائلات معاً، مشدداً على ضرورة أن يأتي رمضان، بوقف إطلاق النار لسكان غزة، الذين يعانوا أكثر من غيرهم.

ويصارع سكان القطاع من انتشار الجوع الشديد ومع استمرار النزوح كما يسود الخوف والقلق وسط تهديدات بعملية عسكرية واسعة داخل رفح.

مشيراً: هم بحاجة ماسة إلى استراحة وهدوء البال، وقد انتظروا ذلك لفترات طويلة، إذ أن سكان القطاع الساحلي يبلغ عددهم أكثر من مليوني نسمة.

جديراً بالذكر : منذ بدء عملية طوفان الأقصى، من قبل حركة حماس، بتنفيذ هجوماً عسكرياً مباغتاً على البلدات المحاذية للقطاع، على إثرذلك شنت إسرائيل حرباً واسعة النطاق على القطاع  منذ السابع من أكتوبر.

حيث يواصل الجيش الإسرائيلي، هجماته البرية والجوية والبحرية على سكان القطاع من المدنيين العزل، الذي يعاني أصلاً من تبعات الحصار المفروض عليه منذ عام 2007، حيث قد قتل حتى الآن جراء تلك الحرب 31 ألفاً و 45 كما أصيب 72 ألفاً و 684 آخرين منالأبرياء.

مما تجدر إليه الإشارة : شهد وكالة الأمم المتحدة الرئيسية في غزة حالة من الاضطراب بعد أن

بعد أن وجهة إسرائيل اتهامها  لبعض موظفي الوكالة بالتورط في هجمات "حماس" في 7 أكتوبر/ تشرين الأول وفي أعقاب تلك المزاعم الإسرائيلية

 أوقفت الإدارة الأمريكية، الجهة المانحة الرئيسية للأونروا، وعدد متزايد من الدول، من تمويلها للمنظمة، مع تصاعد الكارثة الإنسانية في القطاع الفلسطيني المحاصر.

تم نسخ الرابط