السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

الغموض يُخيم على إحراق السفارة المصرية وتدمير مقراتها بالخرطوم

C38D63F4-BEEF-4088-9296-3BD6B04E5DA6
C38D63F4-BEEF-4088-9296-3BD6B04E5DA6

كتب: محمد أبو ذكري

فى حدث مازال غامض لم تظهر ملابساته، حدث اليوم الاثنين، التقارير الإخبارية، من تعرض مقر السفارة المصرية في العاصمة السودانية الخرطوم، إلى الحرق وتدمير كل المحتويات الخاصة به.

وحسبما أوردت قناة العربية في خبر عاجل لها: بإحراق وتدمير مقر السفارة المصرية في العاصمة السودانية الخرطوم وإتلاف كل المحتويات..

هذا ويشهد السودان حرباً اهلية بدأ في الخامس عشر من  أبريل 2023، بين القوات المسلحة السودانية التي يقودها "عبد الفتاح البرهان" وبين قوات الدعم السريع تحتَ قيادة "محمد حمدان دقلو" (حميدتي)

وتسببت هذه الاشتباكات في تفاقم الوضع الإنساني في السودان وفي موجات نزوح كبيرة، كما نجم عنها مقتل العديد من السودانيين وإصابة الكثيرين مع استمرار المعارك حتى اليوم، كما يصعب الحصول على أرقام دقيقة من على الأرض .

واعتماد مجلس الأمن الدولي مشروعاً يقضي بتنفيذ هدنة في السودان خلال شهر رمضان، حيث أكد المستشار القانوني لقائد قوات الدعم السريع بالسودان "محمد مختار النور" اليوم الاثنين، أن قوات الدعم ستلتزم بوقف إطلاق النار خلال شهر رمضان، لكنها سترد إن هيتعرضت لهجوم.

مؤكداً فى حديثه: أن قوات الدعم جاهزة لأي محادثات بين كل الأطراف، سواء كانت أطرافا دولية أو إقليمية، في إطار عملية البحث عن وقف هدنة إنسانية  في شهر رمضان.

تم نسخ الرابط