السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

زيلينسكي: توقف الزحف الروسي اتجاه الأراضي الأوكرانية

82187161-2291-402A-86AC-070E3AD7F685
82187161-2291-402A-86AC-070E3AD7F685

كتب:  محمد أبو ذكري

صرح الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي" توقف التقدم الروسي بالزحف نحو الأراضي الأوكرانية مشيراً فى حديثه، أن الوضع على الجبهة، أفضل بكثير من الأيام الماضية. ⁧‫

وأن الذين يحملون الأسلحة في أيديهم وتحت العلم الأزرق والأصفر، يقاومون الغزو الروسي.

كماُ أن المسيحيون والمسلمون واليهود الكل يدعمونا بالصلاة .

وأوضح مسؤولون إقليميين، من أن الدفاعات الجوية الأوكرانية، أسقطت مايقرب من  15 مسيرة من أصل 25 طائرة روسية بدون طيار.

وأطلقت في غارة لها أثناء الليل على منطقة أوديسا الجنوبية، مؤكدين حدوث تدمير أصاب منشأة البنية التحتية ..

وفى ردٍ على دعوة البابا "فرانسيس" للتفاوض مع روسيا، قال الرئيس 'فولوديمير زيلينسكي" ليس على بعد ألفين ونصف كيلومتر، مكان للتوسط فعليا بين شخص يريد أن يعيش وبين شخص يريد تدميرك.

وبعد عامين من الدمار الذي لا يرحم، وترك مدناً مسطحة وملايين القتلى والجرحى والنازحين، وعدد غير معروف من الأطفال المختطفين وجرائم الحرب المرتكبة، وتحرك لـ طابور من الدبابات الروسية، كما لو كانوا يقودون سياراتهم إلى المتاجر..

نعم لم يتم الترحيب بالغزاة الروس، كما حلم البعض في الكرملين، من تقديم الزهور والهدايا التقليدية من الخبز والملح، لكنهم، حرروا أوكرانيا، من أسيادها النازيين المفترضين، ومهما كانت المكاسب التي حققتها روسيا في الشرق البلاد  فقد كانت مؤقتة بحتة، وقد استعاد الأوكرانيون معظمها، خاصة في المراحل الأولى من الحرب.

يأتي ذلك بعد أن وجه البابا خلال عطلة نهاية الأسبوع دعوته الى ( كييف) بقوله أنها يجب أن تتمتع، بشجاعة العلم الأبيض، وهو تصريح تشبيهه لبعض من الكنائس الكاثوليكية، التي تعاونت مع ألمانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية..

وتدرس روسيا الآن خيارات لزيادات كبيرة في الضرائب لجمع أربعة تريليونات روبيل، ما يعادل،  44 مليار دولار، حيث تضخ جميعها لميزانية الحرب في أوكرانيا.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء : أنه يجري دراسة رفع الضرائب على أرباح الشركات وعلى الأفراد ذوي الدخل المرتفع، إذ ربما ترفع الحكومة الروسية  الضريبة على الدخل الشخصي إلى 20%، بالنسبة لأولئك الذين يزيد دخلهم على خمسة ملايين روبل، و25% على الشركات، إلا أنه لم  يحدث رد أو تعقيب وزارة المالية الروسية.

تم نسخ الرابط