السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

للحد من آثار الأمطار السلبية.. محافظ كفر الشيخ يرفع درجة الطوارئ

IMG-20230108-WA0053
IMG-20230108-WA0053

كتبت ـ داليا حسام 

قام اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بالإعلان عن رفع درجة الطوارئ، استعدادًا للتعامل الفوري مع أي حالات سقوط أمطار، مشيرًا إلى ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة للحد من آثار الأمطار والتعامل الفوري مع الآثار السلبية الناجمة عن الأمطار المتوقعة.

وفي ظل ذلك، وجّه "محافظ كفر الشيخ"، رؤساء المراكز والمدن وغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة والمديريات المعنية، بالتواصل المستمر مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة، والاستعداد الكامل لانتشار المعدات الخاصة بالوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالشوارع والأحياء، المتأثرة بهطول الأمطار.

وشدّد "نور الدين»، على كافة رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية والجهات المعنية، برفع حالة الطوارئ القصوى استعداداً لاحتمالية سقوط أمطار، وذلك وفقاً لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية على عدد من المحافظات الساحلية والوجه البحري، اليوم الأحد، ما بين متوسطة واحتمالية أن تكون رعدية.

وقامت "المحافظة" بالإنتهاء من تنظيف وتطهير بالوعات الأمطار، وصيانة جميع الشبكات والمحطات، إلى جانب وضع خطة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفرالشيخ ورؤساء المراكز والمدن والقرى، بتحديد أماكن تجمع المياه، والدفع بسيارات من أجل كسح وشفط مياه الأمطار أولاً بأول، وذلك وفقًا لما قاله المحافظ.

تم نسخ الرابط