السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

أبرز محطات دينا الشربيني في حياتها الفنية

C1206D29-000D-464A-92B2-A418618A40DA||20CA6E5C-47D8-4F87-97
C1206D29-000D-464A-92B2-A418618A40DA||20CA6E5C-47D8-4F87-97

كتبت - أميرة محمد 

في عيد ميلادها الـ 39، نحتفل اليوم بمسيرة الممثلة دينا الشربيني، التي بدأت رحلتها من تقديم البرامج إلى النجومية في عالم التمثيل.

نشأتها 

ولدت دينا الشربيني في القاهرة عام 1985، ودرست الإعلام في جامعة 6 أكتوبر.

بدايتها الفنية 

بدأت حياتها العملية كمذيعة في برنامج "شبابيك" على قناة دريم، ثم انتقلت إلى التمثيل بعد التحاقها بورشة تمثيل وتعلم مخارج الألفاظ.

شاركت دينا الشربيني في العديد من الأعمال المسرحية، إلى جانب عملها في تقديم البرامج حتى عام 2011، إلى أن بدأت المشاركة في المسلسلات التلفزيونية، من خلال مسلسل "المواطن X".

استطاعت دينا الشربيني أن تثبت موهبتها في التمثيل خلال فترة وجيزة، وتأهلت بعدها لأدوار بطولية منذ انضمامها للوسط الفني.

كان مسلسل "حكايات بنات" من أهم الأعمال التي ساهمت في شهرة دينا الشربيني، كما شاركت في مسلسل "روبي" للنجمة سيرين عبدالنور.

استمرت مسيرة دينا الشربيني عبر أعمال لم يحظَ فيها اسمها بإنتاج بطاقة تعارف بينها وبين جمهورها، حتى جاءت المشاركة في مسلسل "جراند أوتيل"، الذي خلق تلامساً بينها وبين الجمهور في ظل تأثير من "السوشيال ميديا".

خاضت دينا الشربيني تجربة البطولة المطلقة لأول مرة من خلال مسلسل "مليكة" عام 2018، لكن المسلسل لم يحقق النجاح المرجو.

ومع بدء علاقتها بالنجم عمرو دياب خلال هذه الفترة، استمر تسليط الضوء على دينا الشربيني، لتشارك في العام الذي تلاه من خلال مسلسل "زي الشمس" الذي حقق نجاحاً جماهيرياً عريضاً.

واصلت دينا الشربيني تواجدها في المسلسلات الرمضانية، حيث ظهرت في موسم 2020 بمسلسل "لعبة النسيان"، ثم قدمت مسلسل "قصر النيل".

دينا الشربيني وعمرو دياب

جمعت دينا الشربيني وعمرو دياب قصة غرام لم تصبح حباً حقيقياً ولم تتأهل لزواجٍ رسمي، بدأت في يناير 2017، بعد أن تسرّبت صور وأخبار حول علاقة حب تجمع الثنائي.

على الرغم من نفي الشائعات في البداية، تأكدت العلاقة في مارس 2017، حين اصطحب عمرو دياب دينا الشربيني معه في رحلة إلى الإمارات لإحياء حفل غنائي.

عبر عمرو دياب عن حبه لدينا الشربيني من خلال أغانيه، مثل "يا أجمل عيون"، "برج الحوت".

انفصال دينا وعمرو دياب 

استمرت العلاقة حوالي 3 أعوام، حتى انفصل عمرو دياب ودينا الشربيني في نهاية العام الماضي، دون الكشف عن أسباب الانفصال.

أعمالها الفنية 

ومن اهم المسلسلات التي شاركت فيها هم: "عرض خاص، طرف ثالث، روبي، حكايات بنات، موجة حارة، تحت الأرض، أفراح القبة، جراند أوتيل، عشم إبليس، خلصانة بشياكة، كامل العدد".

ومن أشهر أفلامها: "الحفلة، سمير أبو النيل، هيبتا المحاضرة الأخيرة، كدبة كل يوم، جواب اعتقال، هروب اضطراري".

مسلسل "كامل العدد 1"

مع اقتراب شهر رمضان المعظم، انتهى فريق مسلسل "كامل العدد 1" من تصوير آخر مشاهد العمل، قبل أيام قليلة من انطلاق الموسم الدرامي.

وتشارك دينا الشربيني في السباق الرمضاني بمسلسل "كامل العدد 1".

يشارك في بطولة مسلسل "كامل العدد 1" كل من شريف سلامة، إسعاد يونس، آية سماحة، جيهان الشماشرجي، ميمى جمال، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، سمر علام، عمرو جمال، تميم عبده، جاسيكا حسام الدين، لينا صوفيا بن حمان، حمزة دياب، والفت إمام.

يتكون المسلسل من 15 حلقة، ومن تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر وإخراج خالد الحلفاوى وإنتاج شركة Eagle Films للمنتج جمال سنان.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي لايت، حيث يواجه الزوجان ليلى تيمور (دينا الشربيني) وأحمد مختار (شريف سلامة) مشاكل جديدة خاصة بأبنائهما وحياتهما الزوجية، مع قدوم مولودهما الجديد "عمر".

تم نسخ الرابط