السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

تجديد حبس رجل وزوجته 15 يومًا بتهمة الإتجار بالمخدرات وغسيل أموال.. تفاصيل 

202012130342204220
202012130342204220

كتبت - جهاد عامر

أصدرت محكمة الجنح المختصة، بقرار تجديد حبس متهم وزوجته 15 يومًا احتياطيًا علي ذمة التحقيقات في القضية، والتي تم اتهامهما فيها بغسل 40 مليون جنيه حصيلة نشاطهما الإجرامي في مجال الاتجار بالمواد المخدرة "الهيروين".

ذلك وبالإضافة إلى تحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، إذ اشتركا في الاتجار بالمواد المخدرة وتربحا وجمعا مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، وقاما باللجوء لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطتهما الإجرامية. 

وتبين من التحريات الأمنية في القضية، قيام المتهمين بالإتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائهما، وتربحهما وجمعهما لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهما غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهما غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وتأسيس الأنشطة التجارية فى أماكن مختلفة فى مجالات "عقارات، أنشطة تجارية، سيارات" وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة، حيث تم تقدير تلك الممتلكات بحوالي "40 مليون جنيه تقريبًا". 

كما تواجه جهات التحقيق المختصة، المتهمين بالأحراز المضبوطة، والتي ضمت أموال ومواد مخدرة، ومستندات تثبت حصولهما على الأموال عن طريق تجارة المخدرات بالإضافة إلى أنشطة أخرى غير مشبوهة.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين، بعد الكشف عن ممارسة المتهمين نشاط إجرامي تخصص في ارتكاب جرائم النصب تجارة المواد المخدرة، وتمكنا من خلال ذلك النشاط الإجرامي الحصول عهلى أموال وثروات طائلة، وإخفائها حول عدة أنشطة وعقارات وسيارات، لإظهار مشروعيتها على خلاف الواقع.

تم نسخ الرابط