السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

"أكثرهم الزيت والأرز"..منافذ تموين محافظة السويس تشهد إقبالًا من المواطنين لشراء السلع

IMG-20230110-WA0015
IMG-20230110-WA0015

كتبت ـ داليا حسام

أقبل أهالي محافظة السويس على منافذ وزارة التموين والأسواق والمحلات الخاصة، لشراء احتياجتهم، وخاصة السلع الغذائية الأساسية.

وانتشرت شائعات حول نقص بعض السلع مثل: الأرز والزيت، مما أدى إلى زيادة حدة الإقبال عليه، واستغلال بعض التجار تلك الشائعات لرفع أسعارها أو محاولة احتكارها لخلق أزمة تعلل رفع السعر.

وفي ظل ذلك، قال وليد سعد، بائع بإحدى محلات السوبر ماركت بحي فيصل في السويس، إنه رفض منذ دقائق بيع 10 زجاجات زيت لأحد الزبائن، حتى لا يكون طرف في استغلال الاحتياج لدى زبائنه وتولد من الاستماع لشائعات مغلوطة حول نقص السلع خاصة الزيت والأرز وهذا مخالف للواقع.

وأضاف نهاد محمود، صاحب إحدى محلات البقالة في السويس، أن جميع السلع من سكر وأرز وزيت وغيرها متوافرة على الأرفف وبالمخازن فلا داعي للشراء الزائد عن الاحتياج.

ورفض مينا ناشد، بائع بمحل بقالة بحي عتاقة، بيع أي كمية زائدة عن الاحتياج، معللاً على ذلك: "لما أبيع لواحد 10 أكياس رز ييجي اللي بعده مش هيستناني لما أجيب من المخزن وهيسيب البيعة كلها".

وأوضح محمود عادل، موظف، أن جميع السلع متوفرة بأغلب الأماكن ولكن الأزمة الحقيقة تكمن في استغلال بعض التجار لخوف المواطنين من النقص المفاجئ.

وأشادت سيدة محمد، ربة منزل، قائلة: "يحتاج السوق لمزيد من الرقابة، مشيرة إلى، أن أسعار أغلب السلع متفاوتة من محل لآخر وضربت مثال بالعدس، أنه يباع في حي الأربعين ب 50 جنيه، بينما يبيعه إحدى محلات منطقة السلام ب 60 جنيه.

وبناءًا على ذلك، شدّد محافظ السويس لواء عبد المجيد صقر، على مدير مديرية محافظة السويس محمد رشاد، وعلى الجهات المعنية بالرقابة بتكثيف حملاتهم على الأسواق والتصدي بكل حزم لأي محاولة احتكار أو التلاعب بالأسعار خاصة السلع الأساسية.

تم نسخ الرابط