السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الكيان الصهيونى: تحركات لإنشاء سلطة فلسطينية لـ غزة دون حماس

B92AB8A9-DD45-4BA4-BCD1-72DD3A3DB261
B92AB8A9-DD45-4BA4-BCD1-72DD3A3DB261

كتب: محمد أبو ذكري

وسط تفاقم الأوضاع الإنسانية فى قطاع غزة، واستمرار الحرب دون توقف، صرحت مصادر إسرائيلية، أن مسئولين أمنيين من إسرائيل يعكفون بهدوء على تطوير خطة لتوزيع المساعدات في قطاع غزة، يمكن أن تؤدي في النهاية إلى إنشاء سلطة حكم بقيادة فلسطينية هناك.

وخلقت انقسامات لدى حكومة الحرب الإسرائيلي، وأثار رد فعل عنيفاً من حماس، حسبما نشرته الصحيفة الأمريكية؛ وول ستريت جورنال؛ من وجود تحركات إسرائيلية لـ إنشاء سلطة فلسطينية في غزة.

وأشار المساعدات ستدخل بعد التفتيش الإسرائيلي، برا وبحرا، وتتجه إلى مستودعات في وسط غزة، ويقوم الفلسطينيون بتوزيعها، وعند انتهاء الحرب، يتولى المسؤولون عن المساعدات سلطة الحكم.

 

وأكد مسئول إسرائيلي لدي مكتب رئيس الوزراء غزة سيديرها أولئك الذين لا يسعون إلى قتل الإسرائيليين، مشيراً أن معارضة حماس الشديدة قد تجعل الخطة غير قابلة للتنفيذ.

وقال رئيس الذراع الأمنية الإسرائيلية المشرفة على الشئون المدنية في الأراضي المحتلة، المساعدات جزء من خطة إسرائيل، لـ إخلاء مدينة رفح، آخر معقل لحماس، قبل الهجوم على المدينة.

وأكد المسئولون تواصل إسرائيل مع العديد من الفلسطينيين البارزين للمشاركة، بما في ذلك مسئول المخابرات في السلطة الفلسطينية، ماجد فرج؛ ومحمد دحلان، والذي يعارض نتنياهو مشاركته، ورجل أعمال الضفة الغربية بشار المصري.

وأشارت وول ستريت جورنال؛ أن هذا يمثل بعض الخطوات الأولى التي بدأت إسرائيل في اتخاذها لملء فراغ السلطة الذي خلفه، وضغط الولايات المتحدة والحكومات العربية على إسرائيل لبذل مزيد من الجهد لتوصيل المساعدات الإنساني، ووضع رؤية واضحة لإدارة غزة بعد الحرب.

تم نسخ الرابط