السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

بيروت تتهم إسرائيل بتعمد "تشويش" أنظمتها الملاحية

بيروت
بيروت

كتب: محمد أبوذكري

اتهمت السلطات الببنانية إسرائيل، بتعمد التشويش، على أنظمتها الملاحية في مطار بيروت، منذ بدء الحرب على قطاع غزة، معلنة تقديمها شكوى لـ مجلس الأمن الدولي.

وأعلنت الخارجية اللبنانية أنها أوعزت إلى بعثتها الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، بتقديم شكوى عاجلة إلى مجلس الأمن الدولي.

وجاءت الاعتداءات الإسرائيلية على السيادة اللبنانية من خلال "التشويش" على أنظمتها الملاحية وسلامة الطيران المدني، في أجواء مطار رفيق الحريري الدولي بيروت، منذ بدء الحرب على غزة.

وأضافت الخارجية أن الشكوى جاءت في إطار  استكمال حملة توثيق الخروقات والانتهاكات الإسرائيلية، وتبعاتها الخطيرة على سلامة الطيران المدني، ومن حياة آلاف الركاب المدنيين.

وأصدر، اليوم السبت، مطار رفيق "الحريري الدولي" في بيروت، الواقع على الطرف الجنوبي للعاصمة، نتيجة تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

ويتضمن إرشادات وتعليمات بإخلاء مطار بيروت الدولي والمرافق المحيطة به في حالة الطوارئ، وصدر التعميم بعد أن وسع الجيش الإسرائيلي هجماته الجوية والبرية على قطاع غزة خلال الليل.

يذكر تعرض شاشات المغادرة والوصول في مطار بيروت لهجوم سيبراني، يناير الماضي، وتداولت وسائل إعلام محلية لقطات تظهر رسالة مناهضة لحزب الله على الشاشات في مبنى المطار.

تم نسخ الرابط