السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

وكيلة تموين الشرقية: إجمالي كمية الأرز الشعير الموردة لمواقع التجميع بلغت 62870 طن

IMG-20230113-WA0033
IMG-20230113-WA0033

كتبت ـ داليا حسام

أشارت فايزة عبد الرحمن، وكيلة وزارة التموين بالشرقية، إلى أن إجمالي كمية الأرز الشعير الموردة لمواقع التجميع حتى اليوم بلغت (62870) طن و(537) كيلو ، وذلك بـ 58 موقعاً تجميعياً بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

ومن جانبها، أكد ممدوح غراب محافظ الشرقية، على أهمية محصول الأرز، والذي يعتبر من أهم المحاصيل الإستراتيجية بالمحافظة لأهميته الغذائية وما يحققه من عائد أقتصادي، مضيفًا أن محافظة الشرقية تُعد من المحافظات الرائدة فى زراعته، كونه العصب الرئيسى لقوت الشعب.

وأكمل "ممدوح غراب" ، علي الدور الهام الذي تقوم به الأجهزة التنفيذية في وصول المحصول إلي مواقع التجميع والتعامل معه خلال الموسم طبقا لقواعد التخزين المحددة .

وأضافت "وكيلة التموين"، أنه يتم مراعاة الضوابط اللازمة للتعامل مع محصول الأرز بحيث تكون حبة الأرز ممتلئة تامة النضج، والجفاف بدرجة نقاوة لا تقل عن 94%، وبنسبة رطوبة لا تزيد عن 14%.

وأردفت "فايزة عبد الحي"، أن الأرز خالي من الشوائب كالرمل والحصى والتراب والدنيبة والحبوب الغريبة ،وكذلك الحبوب الفارغة تمامًا، والضامرة، والعفنة، والمصابة بالحشرات، والحبة الحمراء، والمقشورة ، وأيضًا خلو المواقع التخزينية المعدة لاستلام وتخزين الأرز الشعير من أي محاصيل أخرى، وتنظيفها وتخزينها والتأكد من خلوها من أي إصابات حشرية.

تم نسخ الرابط