السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

وزيرة التضامن الاجتماعي تستعرض المنصة الإلكترونية للتمكين الاقتصادي

التضامن
التضامن

كتب: محمد أبو ذكري

ترأست "نيفين القباج"، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، الاجتماع الأول للجنة الإشرافية المركزية العليا، لمشروعات التمكين الاقتصادي بالوزارة، والتي تختص بمتابعة المشروعات الاقتصادية.

وكذلك تيسير الإجراءات المالية الخاصة بمشروعات الإقراض، واعتماد توزيع المشروعات متناهية الصغر، وفرص الاستثمار الاجتماعي بالشراكة مع القطاع الخاص، وبناء قدرات العاملين في هذا المجال بالوزارة.

كما شهد الاجتماع استعراضا للمنصة الإلكترونية الموحدة للتمكين الاقتصادي، لميكنة جميع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر تحت مظلة الوزارة، علماً بأن رأس المال المتاح هو 4,5 مليار جنيه لدى الأطراف المعنية بذلك الملف.

كما أكدت "القباج" أن الوزارة تشهد تحولا نحو اقتصاد الرعاية والاقتصاد الدائري، حيث تتوجه الوزارة نحو التكامل بين مظلة الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي فى ضوء التصدي للفقر متعدد الأبعاد.

وأيضاً توفير تمويلات ميسرة وفرص تدريب وبناء قدرات، والدعم الفني لتطوير التصميمات بالتعاون مع المجلس التصديري للحرف اليدوية.

بجانب منح أسعار تفضيلية لشراء المواد الخام بالتعاون مع وزارة الصناعة، واتحاد الصناعات المصرية.

وفى نهاية الاجتماع قالت "القباج" أنه يتم دراسة العوامل التى قد تحجم الفئات المستهدفة عن الدخول لسوق العمل، وتحفيز القائمين على المشروعات على الاستفادة من حزم الخدمات التى تقدمها الوزارة.

تم نسخ الرابط