السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

محافظ بني سويف يناقش جهود قطاع الزراعة في ملفات توزيع كارت الفلاح والزراعات والسدة الشتوية 

IMG-20230116-WA0025
IMG-20230116-WA0025

كتبت ـ داليا حسام

أعلن محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف ،عن أهمية النهوض بالقطاع الزراعي، وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة، باعتباره أحد محاور الاستراتيجية التنموية العامة للمحافظة.

فضلًا عن تطبيق الأساليب الحديثة لترشيد استهلاك المياه، والحصول على أعلى إنتاجية للفدان بكافة المحاصيل الزراعية التي يتم زراعتها على أرض المحافظة وخاصة المحاصيل الاستراتيجية.

وأشاد "غنيم"، إلى استمرار جهود ضبط إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وتوفير الأسمدة والتقاوي بكافة الجمعيات الزراعية، والقرب من المزارعين وسرعة الاستجابة لمطالبهم.

جاء ذلك خلال، مناقشته للتقرير الذي أعده عماد جنجن، وكيل وزارة الزراعة، بشأن الجهود والأنشطة التي نفذتها أجهزة وإدارات المديرية"خلال الفترة من 7حتى 13 من الشهر الجاري"،متضمناً الإشارة، إلى إشراف المديرية على تنفيذ ندوات ارشادية، لتوعية المزارعين بأهم التوصيات الفنية المعتمدة في هذه المرحلة من حياة محصول القمح والفول البلدي.

 كما تم تنفيذ زيارة برفقة وفد من الوزارة وفريق عمل المشروع القومي، لتطوير الري، لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال تبطين وتأهيل المساقي في مراكز عمل المشروع بنطاق المحافظ، وتضمن التقرير الإشارة إلى موقف الزراعات الشتوية من المحاصيل الحقلية. 

وفي سياق متصل، قامت إدارة مكافحة الحشرات، بتنفيذ حملات رقابية لضبط السوق المحلي للأسمدة والمبيدات، بجانب المرور على الزراعات ومتابعة الحالة العامة للنباتات، وعمل ندوات بالتعاون مع الإرشاد الزراعي، لتوعية المزارعين عن طرق المكافحة الصحيحة للحشرات والقوارض.

تم نسخ الرابط