الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

في إطار تحضيره لفيلمه "اللي فات مات".. عمرو عابد يدرس بمدرسة "ESCAC" ببرشلونة 

570
570

كتبت - جهاد عامر 

كشف الفنان عمرو عابد من خلال صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي، معلنًا عن سفره لدراسة السينما بمدرسة "ESCAC" ببرشلونة في إسبانيا، وذلك في إطار تحضيراته لفيلمه الروائي الطويل الأول "اللي فات مات". 

- عمرو عابد يدرس ببرشلونة

ونشر عمرو عابد منشورًا على حساباته الرسمية كاتبًا: "النهارده ببدأ دراسة سينما في مدرسة ESCAC في برشلونة – إسبانيا، بعدما قررت إني اتحرك في عالم صناعة الأفلام من كوني ممثلًا لإني أبقى مخرج وكاتب وممثل (أيوة لسة بيوحشني التمثيل)". 

وتابع عابد معربًا عن حماسه: "بس متحمس أكتر الفترة الجاية إني أخلص الماجستير (MA) وأرجع أعمل فيلمي الطويل الأول اللي فات مات، اللي كنت بشتغل عليه بقالي فترة طويلة، يمكن الشغل عليه هو اللي خلاني أكتشف إني محتاج أبدأ الرحلة دي، وإن ده اللي أنا عايزه بس كنت خايف أقوله لنفسي بصوت عالي، وأديني بقوله لنفسي وباشارككم بصوت عالي". 

- بداية مشوار عمرو عابد الإخراجي

وبدأ عمر عابد مشوراه الإخراجي من خلال الفيلم القصير الحفرة، والذي فاز بجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان ماكيشمثران السينمائي الدولي بالهند، وقد حظي فيلم الحفرة بعرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث نافس في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة ونال استحسان الجمهور والنقاد. 

ويذكر أن أحداث الفيلم تدور في منطقة نائية على أطراف القاهرة، تحدث مواجهة بين رجلين تتبدل بهما الشخصيات وتدفعهما للحافة كاشفة الجانب المظلم في علاقتهما، ويقوم ببطولة الفيلم الممثلان صدقي صخر وأحمد بنهاوي، والفيلم من إنتاج النجم كريم قاسم، وكتابة وإخراج عمرو عابد.

تم نسخ الرابط