السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الشارقة القرائي للطفل تكرم ناشري كتب الأطفال في دورتها الـ11

قام أحمد بن ركاض العامري، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للكتاب، بتكريم الفائزين بجائزة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال في دورتها الـ11.  وجاء ذلك خلال حفل نظمته الهيئة ضمن فعاليات الدورة الـ15 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل.  حيث تُوجت بالجائزة ثلاث دور نشر من جمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة فلسطين.  وذلك لإصداراتها المتميزة التي جمعت بين جودة المحتوى والتميز في مستوى الإنتاج والطباعة. كما حصدت دار رحيق للنشر من جمهورية مصر العربية الجائزة عن فئة "كتب الطفولة المبكرة". عن كتاب "ماذا لو" للكاتبة مريم عصام.  ورسوم هيام صفوت، بينما فاز عن فئة "كتب الطفولة المتوسطة" مجموعة كلمات للنشر من دولة الإمارات العربية المتحدة.  عن كتاب "خطوات" تأليف عبادة تقلا ورسوم لايا كاريرا. وعن فئة "كتب اليافعين" فازت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي من دولة فلسطين.  وذلم عن كتاب "محرك الدمى" للكاتبة هدى الشوا، ورسوم عبد الله قواريق.

80 إصدارًا أدبيًا تقدمت للجائزة

وفي سياق متصل، أعربت الكاتبة أمل فرح عن فخر أعضاء لجنة التحكيم بالمشاركة في اختيار الكتب الفائزة.  حيث أتيحت لهم الفرصة للاطلاع على الإنتاج المعرفي للناشرين لعام 2024، مشيرة إلى أن الدورة شهدت تقديم 80 عملًت أدبيًا متنوعًا.  وتم بناء التقييم على معايير تشمل جودة النص، الإبداع في المعالجة، وكفاءة إدارة عملية الإنتاج.  كما أكدت علي أن الكتب المختارة تبرز جهود الناشرين في الاهتمام بكل تفصيل. بدءًا من توليد الفكرة وحتى الوصول إلى مرحلة الطباعة.  ومرورًا بكافة المراحل الإبداعية من اختيار الورق، تصميم الغلاف، والرسومات التي تناسب الأطفال وتنمي خيالهم.

جائزة الملتقى العربي

وتبلغ القيمة الإجمالية لجائزة "الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال" خمسة وسبعين ألف درهم توزعت بالتساوي على فئاتها الثلاث.  وذلك بواقع 25 ألف درهم لكل فئة، وتأتي تقديرًا للجهود المبذولة في إثراء المكتبة العربية بإصدارات تسهم في تنمية مهارات الأطفال.  بالإضافة إلى تعزيز حبهم للقراءة، حيث تهدف الجائزة إلى دعم صناعة كتب الأطفال في العالم العربي.  وتشجيع الناشرين على تقديم محتوى ذي قيمة تعليمية وتربوية عالية، وتحفيز الإبداع والابتكار في هذا المجال. 
تم نسخ الرابط