السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

ضبط مواد مخدرة بقيمة 1.6 مليون جنيه فى مطروح

eqwbat_fy_alqanwn_almsry_f3df26c4ca
eqwbat_fy_alqanwn_almsry_f3df26c4ca
تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملاتها المكبرة بجميع مديريات الأمن لمواجهة عمليات التجارة فى المخدرات ولأحكام السيطرة الامنية فى البلد. نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع مديرية مطروح، فى ضبط تجار المخدرات فى العلمين.

تفاصيل الواقعة

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح، إخطار يفيد بقيام 3 اشخاص بالاتجار فى المواد المخدرة فى العلمين. وبإجراء التحريات، تمكن رجال المباحث من ضبط عاطل فى العلمين، وبحوزته (1000 قرص مخدر لعقار "التامول" مبلغ مالى "من متحصلات نشاطه الإجرامى". وايضا ضبط عاطلين، وبحوزتهما (15 ألف قرص مخدر لعقار "التامول"- مبلغ مالى "من متحصلات نشاطهما الإجرامى"). وتقدر القيمة المالية للأقراص المخدرة المضبوطة بـ 1,6 مليون جنيه. وتحررت المحاضر اللازمة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم، وأخطرت الجهات المعنية التى تولت مباشرة التحقيقات.

تعرف على عقوبة الاتجار فى المخدرات

وفقا لقانون العقوبات

المادة 33

تنص على عقوبة تبدأ من السجن المشدد 3 سنوات، وتصل إلى المؤبد والإعدام. وغرامة مالية تتراوح ما بين 100 و500 ألف جنيه مصرى، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات.

المادة  37

يعاقب بالسجن وبغرامة تتراوح بين عشرة آلاف جنيه حتى خمسين ألف جنيه. كل من أحرز أو اشترى أو استخرج، أو زرع نبات من النباتات الواردة والمقررة في القانون، على أن يكون ذلك بقصد التعاطى أو الاستعمال الشخصى في غير الأحوال المصرح بها قانونا.
تم نسخ الرابط