السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

البيت الأبيض: سنظل ندعم حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية

أكد البيت الأبيض، على استمراره لحل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية وهناك مسار محدد لذلك. وأوضح البيت الأبيض أنه في حال توسعت قوات الاحتلال الإسرائيلية، في عملياتها العسكرية برفح الفلسطينية، سيكون علينا اتخاذ بعض القرارات. وقال البيت الأبيض: "سنفعل كل ما بوسعنا لنمكن إسرائيل من الدفاع عن نفسها"

البيت الأبيض يطالب فتح المعابر 

وأضاف أن الولايات المتحدة تراقب بقلق العملية العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، مضيفا أنها تريد إعادة فتح جميع معابر القطاع في الحال. وفي سياق آخر، طالبت مملكة الأردن، المجتمع الدولي، بضرورة بذل مزيد من الجهود وبشكل منسق لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين.

الأردن تطالب بتسوية عادلة للقضية

بالإضافة إلى ذلك الوصول إلى تسوية عادلة ودائمة وسلمية للقضية الفلسطينية. وأكدت الأردن، أن اعتماد القرار بأغلبية 143 صوتا يعكس إجماعا دوليا على حق دولة فلسطين في العضوية الكاملة بالأمم المتحدة وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره. وكانت رحبت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، يوم 10 مايو الجاري، بتصويت أغلبية أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، لصالح القرار الذي قدمته المجموعة العربية لدعم أهلية دولة فلسطين في العضوية الكاملة بالمنظمة الدولية.

الاعتراف بحقوق الفلسطنيين

واعتبرت مصر أن صدور هذا القرار التاريخي، بمثابة تجسيد لواقع وحقيقة تاريخية على الأرض، واعتراف بحقوق شعب عانى لأكثر من سبعة عقود من الاحتلال الأجنبي. ونوهت بأهمية توقيت صدور هذا القرار في مرحلة دقيقة تمر بها القضية الفلسطينية في ظل اعتداءات إسرائيلية غير مسبوقة على الشعب الفلسطيني وحقوقه. ودعت مصر بهذه المناسبة، جميع الدول التي لم تتخذ بعد قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية، أن تمضي قُدُماً نحو اتخاذ هذه الخطوة الهامة والمفصلية لدعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني. هذا وطالبت، مجلس الأمن، والأطراف الدولية المؤثرة، بالتعامل بالمسئولية المطلوبة مع الوضع الخطير الذي يشهده قطاع غزة، لاسيما مدينة رفح الفلسطينية التي تتعرض لمخاطر إنسانية جمة نتيجة السيطرة الإسرائيلية على المعابر ومنع تدفق المساعدات الإنسانية. وجددت مصر مطالبتها بأهمية تكثيف الجهود الدولية من أجل تحقيق رؤية حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود يونيو لعام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي

وفي سيلق الحديث، كانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34943 شهيدا و78572 مصابا منذ 7 أكتوبر وأكدت الفصائل الفلسطينية إطلاقها لـ4 صواريخ بمناطق تمركز قوات الاحتلال الإسرائلية شرقي رفح الفلسطينية. وفي سياق متصل، كانت استهدفت سلسلة غارات جوية إسرائيلية بلدات عيتا الشعب وميس الجبل والعديسة والخيام والطيبة جنوب لبنان.

قوات الاحتلال تواصل جرائمها اليومية

جدير بالذكر أن، قوات الاحتلال الإسرائيلية تواصل جرائمها اليومية من قصف وإبادة بشكل جماعي للمدنيين العزل من الشعب الفلسطيني، منذ السابع من أكتوبر الماضي وحتى الآن.
تم نسخ الرابط