السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الكويت تعلن وقف العمل بالدستور لمدة 4 سنوات تقريبا

أمير الكويت
أمير الكويت
أعلن أمير الكويت، الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح"، اليوم الجمعة عن وقف العمل ببعض بنود الدستور لمدة لا تزيد عن 4 سنوات. وأشار أمير الكويت أنه سيتم إعادة النظر في قوانين الأمن الاجتماعي الخاصة بالدولة، مشددا أنه لا أحد فوق القانون.

تأجيل اجتماعات مجلس الأمة في الكويت

وأضاف الصباح، أنه تم إصدار مرسوم بتأجيل اجتماعات مجلس الأمة لدور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثامن إلى الثلاثاء 14 مايو الجاري.

الدولة تقوم على دعامتين أساسيتين

وأوضح أمير الدولة الكويتية، أن دولته تقوم على دعامتين أساسيتين يتمثلان في الأمن والقضاء، مضيفا أن احترام رجال الأمن هو احترام نظام الحكم ولن يسمح بالمساس بهيبتهم.

الإضطراب السياسي 

وقال "الصباح" خلال خطابه لشعبه: "الاضطراب السياسي في البلاد وصل إلى مرحلة لا يمكنني السكوت عنها". وأضاف أمير الكويت: "بعض النواب حاول فرض إملاءات وشروط للدخول في الحكومة". وتابع: "البلاد مرّت خلال الفترة الماضية بأوقات صعبة كانت لها انعكاسات على جميع الأصعدة".

مصاعب وعراقيل تواجه الكويت في الفترة الأخيرة

وأضاف الأمير "واجهنا من المصاعب والعراقيل ما لا يمكن تحمله.. بلادنا مرت بأوقات صعبة كان لها انعكاس على واقعنا". وأوضح أمير الكويت أنه في الفترة الأخيرة تم ملاحظة سلوكيات وأفعال مخالفة للقانون والدستور. وشدد الصباح أنه سيتم اتخاذ قرارات وخطوات صعبة في محالة لإنقاذ بلده . وأعلن الأمير أن هناك البعض من النواب تجاوزوا حدودهم، لدرجة أنهم كانوا يتدخلوا في صميم خصوصيات حاكم البلاد. الثروات الوطنية في الكويت تواجه خطورة وأكد أن الفترة الأخيرة شهدت سلوكا وتصرفات على خلاف الحقائق الدستورية، مؤكداً أنه لا يجوز أبدا التفريط في الثروة الوطنية أو حتي تركها للإستنزاف.
تم نسخ الرابط