السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

السرعة الزائدة وراء تصادم 3 سيارات بالطريق الدائري فى القاهرة

لقى 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 9  آخرين، اليوم السبت، جراء حادث تصادم 3 سيارات بالطريق الدائرى بالقاهرة، وتم نقل الضحايا للمستشفى، وتحرر محضر بالواقعة.

تفاصيل الحادث

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، اخطارا من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم بالطريق الدائري، ووجود مصابين. على الفور انتقلت قوات الأمن وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

عدد المصابين

وبالفحص والمعاينة تبين وقوع تصادم بين سيارة ملاكي وميكروباص وسيارة نقل، وتبين مصرع 4 اشخاص من بينهم شقيقين، وإصابة 9 اشخاص جراء الحادث. أسماء الضحايا وجاءت أسماء المتوفيين الأربعة كالتالي: مهند أحمد مبارك ،27 سنة يعمل طبيب، وذكي ذكي عيد، 30 سنة ويعمل سائق. والشقيقين: ياسمين عبد السلام أحمد 50 سنة ربة منزل  ياسر عبد السلام احمد ،31 سنة موظف. وتم نقل المصابين لمستشفى البنك الأهلى لتلقى العلاج اللازم، والجثث للمشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

سبب الحادث 

وبإجراء التحريات الأولية تبين السرعة الزائدة للسيارة النقل  وراء وقوع حادث التصادم بالسيارات الأخرى. كما أدى الحادث إلى ظهور كثافات مرورية للقادم من التجمع فى اتجاه السيارات المنيب وسط. وقام رجال المرور بالدفع بالأوناش المرور، لرفع حطام الحادث لتسيير حركة المرور. تحرر المحضر اللازم بالواقعة، واخطرت النيابة العامة التى تولت مباشرة التحقيق.

تعرف على بعض النصائح لتجنب وقوع حوادث الطرق:

_ الصيانة الدورية للسيارات التى تمكن أهميتها فى الحفاظ على أرواح سائقى المركبات. _  التأكد من صلاحية الإطارات أو الفرامل قد يؤدى إلى عدم وقوع حوادث. _  عدم التسابق والقيادة بسرعات جنونية على الطرق. _  الالتزام بالسرعات المحددة على المحاور لمنع انقلاب السيارة. _  تجنب الانشغال بغير الطريق لعدم فقدان التركيز أثناء القيادة. _  تجنب تخطى السيارات أثناء السير بالطريق. تعرف على واجبات المسعف: 1_ المحافظة على حياة المصابين في الحوادث و الطوارئ _ تسجيل تاريخ و نوع الإصابة واسم المصاب 3_ تقدير الموقف بما يتناسب مع الحادث والاستعانة بالأشخاص الموجودين في محل الحادث 4_ تخفيف الآلام الناتجة عن الحادث 5_ منع حدوث مضاعفات للإصابة
تم نسخ الرابط