السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

مجلس النواب: دولة فلسطين مؤهلة لعضوية الأمم المتحدة وفقا للمادة 4

مجلس النواب
مجلس النواب
أشار النائب حسن عمار، عضو مجلس النواب، أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي يدعو مجلس الأمن الدولي لإعادة النظر وجاء ذلك وفقا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة وبشكلٍ إيجابي فيما يتعلق بعضوية دولة فلسطين الكاملة في المنظمة الأممية. يعد بمثابة اعتراف أممي جديد بحق الفلسطينيين في تقرير المصير، بما في ذلك الحق في إقامة دولة فلسطين المستقلة. ولفت إلى أنه يعد نواة مهمة يمكن البناء عليها في تحريك جهود الوساطة للمفاوضات من أجل التوصل لاتفاق هدنة مستدام يقضي بوقف إطلاق النار. [caption id="attachment_121423" align="alignnone" width="300"]مجلس النواب مجلس النواب[/caption] ويحقق تسوية عادلة ودائمة وسلمية لقضية فلسطين والصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وفقا للقانون الدولي، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

عضو مجلس النواب يوضح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة:

وقال عمار، إن دولة فلسطين مؤهلة لعضوية الأمم المتحدة وفقا للمادة 4 من ميثاق الأمم المتحدة وكذلك في ضوء فتوى محكمة العدل الدولية الصادرة في 28 مايو 1948. ويتفق ذلك تماما مع المادة 4 من الميثاق، إذ أنها دولة تتواجد بالفعل بكامل عناصرها محبة للسلام رغم ما تتعرض له من احتلال مستمر وجرائم بحق شعبها. وشدد أن حصولها على العضوية الكاملة سيمثل أفضل تجسيد لما أورده الإعلان العالمي لحقوق الإنسان بشأن التساوي في الحقوق بين البشر.

موافقة 143 دولة :

والجدير بالذكر أن تصويت الغالبية بالجمعية العامة للأمم المتحدة جاء بموافقة 143 دولة وامتناع 25 دولة عن التصويت.

جهود مصر في القضية الفلسطينية:

و تأتي ثمار جهود مصر الدبلوماسية فيما عملت عليه في إطار سياسة الحشد المضاد وتغيير وجهة النظر الغربية تجاه القضية الفلسطينية وحقوقها. وتأتي في توقيت مهم وسط التصعيد الإسرائيلي في منطقة رفح الفلسطينية والتي تتطلب من المجتمع الدولي تحرك حاسم وعاجل لوقف نزيف الدم الفلسطيني والضغط على إسرائيل. وأكد البرلماني أن اتفاقية كامب ديفيد كانت ولا تزال حجر الأساس للأمن والاستقرار الإقليمي. وتعد هي التي أعطت النموذج والأمل لشعوب المنطقة لإمكانية إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي بالطرق السلمية.

الموضوعات المتعلقة 

النواب يطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل ضد انتهاكات الاحتلال البيت الأبيض: سنظل ندعم حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية
تم نسخ الرابط