السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

مصر تعلن دعم دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام العدل الدولية لوقف إطلاق النار في غزة

وزارة الخارجية المصرية
وزارة الخارجية المصرية ||بيان جمهورية مصر العربية
صرحت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأحد 12 مايو 2024. وجاء اعتزامها بالتدخل رسمياً لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية. ويأتي ذلك للنظر في انتهاكات إسرائيل لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة.

بيان جمهورية مصر العربية:

واستعرضت جمهورية مصر العربية، أن التقدم بإعلان التدخل في الدعوى المشار إليها . ويأتي في ظل تفاقم حدة ونطاق الاعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، والإمعان في اقتراف ممارسات ممنهجة ضد أبناء الشعب الفلسطيني من استهداف مباشر للمدنيين .  ودفع الفلسطينيين للنزوح والتهجير خارج أرضهم، مما أدى إلى خلق أزمة إنسانية غير مسبوقة. أدت إلى خلق ظروف غير قابلة للحياة في قطاع غزة. [caption id="attachment_121999" align="alignnone" width="238"]بيان جمهورية مصر العربية بيان جمهورية مصر العربية[/caption] ويكون ذلك إنتهاك صارخ لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واتفاقية چنيف الرابعة لعام 1949 بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب. وطالبت مصر إسرائيل بالامتثال لالتزاماتها باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، وتنفيذها للتدابير المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية . وتطالب بضمان نفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية على نحو كافٍ يلبي احتياجات الفلسطينيين في قطاع غزة. وجددت مطالبتها لمجلس الأمن والأطراف الدولية المؤثرة، بضرورة التحرك الفوري، وإيجاد حلول لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والعمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

الموضوعات المتعلقة 

تنمية المشروعات يؤكد أهمية التوسع في التمويل والدعم لتوفير احتياجات السوق المصري برلماني: اجتياح الاحتلال الاسرائيلي لرفح الفلسطينية جريمة تخالف الأعراف الدولية مصادر إعلام: الزوارق الحربية الاسرائيلية تطلق قذائفها برفح السيسي: كل الدعم لإنجاح أي مشروعات أخري في هذا المجال
تم نسخ الرابط