السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

خبير اقتصادي لـ "القارئ نيوز": الجمهورية الجديدة تحقق إنجازات عديدة في مدينة أبو قير

أبو قير||الخبير الاقتصادي
أبو قير||الخبير الاقتصادي إيهاب محمود

كتبت: نوران خالد

أبو قير بالإسكندرية، التى تبعد 30 كيلومترا شرق المحافظة، لم تعد كما كانت في السابق، فبفضل جهود الحكومة المصرية وإرادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تشهد هذه المنطقة حالة فريدة وجديدة من النمو والتطور، تجعلها عروس البحر المتوسط في المستقبل القريب.

تحول منطقة أبو قير الي مدينة متطورة

وبينما تحقق الدولة المصرية رؤيتها لـ "مصر 2030" على أرض مصر، يتحقق حلمنا جميعاً بتحول منطقة أبو قير إلى مدينة متطورة ومستدامة تحمل بصمة مصرية فريدة. على الرغم من أن المنطقة كانت تعاني من عدة تحديات في الماضي، إلا أن الحكومة المصرية لم تدخر جهداً في تحقيق تحول حقيقي في هذه المنطقة.

مشاريع واعدة في أبو قير

وفي هذا السياق، بدأت مشاريع واعدة تهدف إلى تحقيق "المدينة الذكية" والمستدامة، باستخدام أحدث التقنيات والتكنولوجيا الحديثة. ولعل أحد أهم هذه المشاريع هو مشروع تحويلها إلى أول مدينة من مدن الجيل الخامس في مصر.

خبير اقتصادي يتحدث عن مدينة أبو قير

قال إيهاب محمود، الخبير الاقتصادي في تصريحات خاصة لـ "القارئ نيوز" إن الجمهورية الجديدة تحقق إنجازات عديدة، منها مدينة "أبو قير" الجديدة ، وكذلك سيكون الميناء من أهم موانئ البحر المتوسط. أوضح إيهاب محمود، أنها ستكون أول مدينة مصرية و أفريقية من مدن الجيل الخامس G5 وأول مدينة مصرية مبنية بالكامل داخل جزيرة صناعية. وأكد أن المدينة الجديدة جاري تنفيذها على مساحة 1400 فدان داخل البحر حيث تضم سلسلة ضخمة من الأبراج الفاخرة و ملحق بها أكبر ميناء تجاري على البحر المتوسط "ميناء ابو قير الجديد". واختتم بأن المدينة والميناء ينفذها شركة الغرابلي المصرية وشركة ديمي البلجيكية بأكبر معدات من نوعها في العالم و وصلت معدلات الردم حاليًا إلى 2 كم داخل البحر. [caption id="attachment_122233" align="alignnone" width="222"]الخبير الاقتصادي إيهاب محمود الخبير الاقتصادي إيهاب محمود[/caption]

موضوعات متعلقة

تحذيرات مرعبة من خبير اقتصادي حول الوضع الراهن بالمنطقة خبير اقتصادي: صفقة رأس الحكمة طريق شاق للخروج من الأزمات الراهنة بالبلاد خبير سياسي: دور مصر ثابت وممتد عبر التاريخ اتجاه القضية الفلسطينية
تم نسخ الرابط