السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

كيف تخدم المحطات الجديدة المواطن المصري؟.. خبير يوضح

المترو
المترو

كتبت - نوران خالد

سلطت وزارة النقل الضوء على المشروعات الجديدة بافتتاح المحطات الجديدة من المترو اليوم الأربعاء، وتعد وزارة النقل من أفضل القطاعات في عرض مجهودها على أرض الواقع, فهي لديها رياده في أبرز أعمال الجمهورية الجديدة.

وزارة النقل تبرز مجهوداتها على أرض الواقع

وقال إيهاب محمود الخبير الاقتصادي في تصريح خاص لـ «القارئ نيوز»، إن وزاره النقل من أهم الوزارات في الجمهورية الجديدة، اليوم هو يوم هام لافتتاح خمس محطات جديده لخط سير مترو الانفاق وأيضا في زياره وزير النقل كامل الوزير للتشغيل التجريبي للسيارات الكهربائية بالعاصمة الادارية.

كيف تخدم هذه المحطات الجديدة المواطن المصري؟

وأوضح إيهاب محمود، إن وزاره النقل تقوم أكبر عمل إيجابي في أبرز أعمالها وتحقق إنجازات كبيره التي التي تخدم المواطن المصري. أما عن اهميه هذه المحطات للمواطن المصري، فهي تقلل الازدحام وتوفر الوقت وأيضا تعمل على إفادة الدولة في داخل الموارد للدولة، وقلة التكدس في وقت الذروة

التشغيل التجريبي لمترو الخط الثالث

كما أشار طارق عوض إلى أن فترة التشغيل التجريبي بدون جمهور كان الغرض منها اختبار جميع الأنظمة والمعدات والوقوف على قدرتها التشغيلية من الإنارة والتكييف والتهوية ومكافحة الحريق للتأكد من صلاحيتها. وكذا اتمام الاختبارات الديناميكية للقطارات للتأكد من سلامة وأمان جميع مكوناتها . ويذكر أن إجمالى مسافة التشغيل للخط الثالث تبلغ حوالى 41 كم بعدد 34 محطة تعمل على الربط بين شرق وغرب مناطق محافظات القاهرة الكبرى كحلقة وصل بين شبكة مترو الأنفاق وخطى المونوريل والقطار الكهربائي الخفيف. حيث ترتبط مع الخط الأول في محطة ناصر ومع الخط الثاني في محطتي العتبة وجامعة القاهرة ومع القطار الكهربائي الخفيف في محطة عدلي منصور. ويرتبط مع مونوريل شرق النيل في محطة الإستاد ومع مونوريل غرب النيل في محطة وادى النيل ومع الخط السادس المزمع إنشاءه في محطة العباسية. وأضاف عوض أن هذا الخط خصص له 3 ورش فنية لصيانة الوحدات المتحركة العاملة على الخط في كل من: العباسية وإمبابة والسلام والتى تعتبر من أكبر الورش في الشرق الأوسط مخصصة لأعمال الصيانات الخفيفة والثقيلة للقطارات.

وعن رؤيته في مدى جدوى إنشاء وتشغيل هذه المرحلة من المترو

أجاب عوض أن هذه المسافة بطول الخط الثالث التى تخدم النطاق السكانى من محطة عدلى منصور وحتى جامعة الدول العربية ومرورا بالمناطق السكانية الجانبية على امتداد هذا الخط. وسوف تساهم بكل تأكيد في تخفيف حدة الزحام على وسائل نقل الركاب السطحية. بالإضافة إلى توفير الوقت في الوصول إلى أماكن العمل في منطقة العاصمة الإدارية الجديدة. وكذا المدن الجديدة المحيطة بها، مع خلق فرص عمل جديدة عبر إنشاء أماكن عمل ومصانع تتيح ظهور مجتمعات سكانية جديدة. وهذا بطبيعة الحال سوف يقلل من حجم التكدس السكانى والزحام بمناطق محافظات القاهرة الكبرى.

موضوعات متعلقة

خاص| خبير اقتصادي يوضح الأهمية من محطات مترو الخط الثالث الجديدة بدء تشغيل الخط الثالث للمترو ومشروع مونوريل شرق النيل
تم نسخ الرابط