السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

ولي العهد السعودي: المملكة تؤكد ضرورة استمرار الحفاظ على أمن منطقة البحر الأحمر

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي ||القمة العربية ||ولي العهد السعودي
صرح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم، بالقمة العربية بالبحرين إن المملكة العربية السعودية تواصل تقديم المساعدات الإنسانية والدعم الاقتصادي للأشقاء في اليمن ورعاية الحوار بين الأطراف اليمنية. ويأتي ذلك للتوصل إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة، فضلا عن استضافة بلاده محادثات جدة بين طرفي الأزمة في السودان. ويعد من أجل تثبيت الهدنة والتوصل لاتفاق نهائي لوقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة بما يحفظ للسودان سيادته ووحدته. ويمكن من استعادة أمنه واستقراره ومسيرته لمستقبل أفضل. [caption id="attachment_123780" align="alignnone" width="300"]القمة العربية القمة العربية[/caption]

ولي العهد السعودي يؤكد على أهمية إستقرار أمن المنطقة:

وشدد ولي العهد السعودي، في كلمته خلال افتتاح أعمال الدورة الـ33 لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى القمة بالعاصمة البحرينية المنامة، على أن المملكة تؤكد ضرورة استمرار الحفاظ على أمن منطقة البحر الأحمر. وتابع: "وأن حرية الملاحة فيه تعد مطلبا دوليا يتعلق بمصالح العالم أجمع داعيًا إلى ضرورة التوقف عن أي نشاط يؤثر على أمن وسلامة الملاحة البحرية". وأضاف الأمير محمد بن سلمان، في ختام كلمته: "نحن على ثقة بأن ما تشهده المنطقة من تحديات سياسية وأمنية. وأنها لن تحول دون استمرار الجهود المشتركة لمواجهة هذه التحديات. وتابع قائلا: "والمضي قدما لمواصلة مسيرة تطور والتنمية المستدامة بما يعود بالرخاء والازدهار للدول العربية ويحقق آمالها وتطلعاتها». وقام ولى العهد السعودى، بتهنئة الملك حمد بن عيسى الخليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة بمسؤولية توليه رئاسة الدورة الـ 33 للقمة العربية، سائلين المولى أن يوفقه ويعينه على أداء هذه المهمة.

القمة العربية في البحرين

ويتضمن جدول أعمال القمة أيضا ملفا حول الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والإعلامية والقانونية. و يشمل مناقشة التفاعلات العربية مع قضايا تغير المناخ، وبحث الاستراتيجية العربية لحقوق الإنسان المعدلة، ومناقشة الاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة . ويأتي ذلك لمكافحة الإرهاب، وصيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب، وتطوير المنظومة العربية لمكافحة الإرهاب. بجانب مشاريع القرارات المرفوعة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لقمة البحرين. وتشكل استضافة مملكة البحرين لأعمال القمة العربية الـ(33) أهمية كبرى وحدثا سياسيا بارزا له دلالاته. وتكون من حيث المكان وأهميته من حيث التوقيت.

الموضوعات المتعلقة 

السيسي يصل إلى مقر القمة العربية المنعقدة في العاصمة البحرينية المنامة
تم نسخ الرابط