السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

وفد جنوب أفريقيا لـ العدل الدولية: اضطررنا للعودة إلي المحكمة لوقف الحرب في غزة

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية ||فلسطين
صرح وفد جنوب أفريقيا لمحكمة العدل الدولية، اليوم الخميس إن الإبادة الجماعية مستمرة في قطاع غزة. وقال وفد جنوب أفريقيا، "اضطررنا للعودة إلى المحكمة لوقف الحرب ومنع إسرائيل من ارتكاب إبادة جماعية في غزة". ولفت إلى أن هناك أدلة كثيرة وواضحة على نية إسرائيل ارتكاب إبادة جماعية في غزة.

أوامر محكمة العدل الدولية السابقة:

وأوضح أن أوامر المحكمة السابقة لم تمنع إسرائيل من ارتكاب الإبادة الجماعية في غزة. وكشف إنه خطوة إسرائيل الأخيرة نحو تدمير قطاع غزة، فإن هناك أدلة على استمرار إسرائيل بقصف مناطق وصفتها بالآمنة. [caption id="attachment_123867" align="alignnone" width="300"]فلسطين فلسطين[/caption] وأكد وفد جنوب أفريقيا أنه يتم دفع المدنيين من مكان إلى آخر في القطاع وعلى المحكمة أن تتصرف الآن. واستنكر أنه لا يوجد شيء يمكن أن يبرر الإبادة الجماعية التي تحدث في غزة ولا حتى حق الدفاع عن النفس. وتبدأ محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة الخميس جلسات استماع لمدة يومين للنظر في طلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عمليتها العسكرية في مدينة رفح. ولجأ إليها أكثر من نصف سكان غزة بحثا عن ملجأ آمن.

ضحايا قوات الاحتلال الإسرائيلي

والجدير بالذكر أنه تدمر طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة. ويكون ضمن سياسة التدمير الشاملة التي يقوم بها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة. وهناك آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية. ويأتي ذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

الموضوعات المتعلقة 

مصر تعلن دعم دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام العدل الدولية لوقف إطلاق النار في غزة “السيسي” يؤكد جهود مصر الحثيثة لحل الأزمة الفلسطينية.. إسرائيل تجاوزت حد الدفاع عن النفس
تم نسخ الرابط