السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

القمة العربية تحذر من تراجع الدعم الدولي لـ اللاجئين السوريين

القمة العربية ||القمة
القمة العربية ||القمة العربية
أشادت القمة العربية على ضرورة إنهاء الأزمة السورية، بما ينسجم مع قرار مجلس الأمن رقم 2254، وبما يحفظ أمن سوريا وسيادتها ووحدة أراضيها.  ويحقق طموحات شعبها، ويخلصها من الإرهاب، ويوفر البيئة الكفيلة بالعودة الكريمة والآمنة والطوعية للاجئين. وأكد علي رفض التدخل في شؤون سوريا الداخلية، وأي محاولات لإحداث تغييرات ديموغرافية فيها. وأكد على أهمية دور لجنة الاتصال العربية والمبادرة العربية لحل الأزمة وضرورة تنفيذ بيان عمّان.

القمة العربية تدعم جهود الأمم المتحدة:

وأعربت القمة عن دعم جهود الأمم المتحدة في هذا السياق وضرورة إيجاد الظروف الكفيلة بتحقيق العودة الكريمة والآمنة والطوعية للاجئين السوريين إلى بلدهم. ويعمل ذلك على رفع التدابير القسرية الأحادية المفروضة على سورية، وضرورة استمرار المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته. القمة العربية بالإضافة إلى إزاءهم ودعم الدول المستضيفة إلى حين تحقيق عودتهم الكريمة والآمنة والطوعية إلى سورية، وفقاً للمعايير الدولية. وحذرت من تداعيات تراجع الدعم الدولي للاجئين السوريين وللدول المستضيفة لهم. واختتمت اليوم الخميس في العاصمة البحرينية المنامة أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثالثة والثلاثين. وناقش القادة الحرب في غزة والأزمة الإنسانية في السودان، بالإضافة إلى الأوضاع في سوريا واليمن ولبنان والصومال والتحديات الإقليمية.

الموضوعات المتعلقة 

القمة العربية 2024| البحرين تدعو لمؤتمر دولي للسلام بالشرق الأوسط “السيسي” ونظيره الجيبوتي يشددان على ضرورة وقف الحرب في القطاع السيسي: التاريخ سيظل خالدا في ذاكرة مأساة غزة
تم نسخ الرابط