السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

"عبدالسند يمامه" لـ "القارئ نيوز": نؤيد جهود الرئيس المبذولة في حل القضية الفلسطينية

عبدالسند يمامه
عبدالسند يمامه

كتبت: نوران خالد

أكد عبدالسند يمامه رئيس حزب الوفد في تصريح خاص لموقع "القارئ نيوز"، على أن الحزب يؤيد الجهود السياسية المبذولة وجهود الرئيس السيسي في حل القضية الفلسطينية.

القمة العربية البحرينية المنامة

وعقدت أمس الخميس القمة العربية البحرينية المنامة في دورتها ال33، حيث ناقشت القمة العربية حاليا القضية الفلسطينية. وأكد الرئيس السيسي، أن مصر ستظل على موقفها الثابت فعلاً وقولاً برفض تصفية القضية الفلسطينية ورفض تهجير الفلسطينيين، أو نزوحهم قسرياً أو من خلال خلق الظروف التي تجعل الحياة في قطاع غزة مستحيلة بهدف إخلاء أرض فلسطين من شعبها. و في هذا الصدد، شدد الرئيس خلال كلمته، على ان حياه الشعب الفلسطيني لا يقل أهميه عن حياه اي دوله اخرى ويجب ان تنتهي هذه الحرب ويحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه. كما شدد الرئيس على ضرورة سيادة العقلانية وإنهاء الحرب في المنطقة، مشيراً إن الأجيال القادمة تستحق منطقة يسودها العدل والسلام.

جدول أعمال القمة

ويشتمل جدول أعمال القمة على بند بعنوان "القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي ومستجداته"، وذلك لمناقشة التطورات السياسية وتفعيل مبادرة السلام العربية، والتطورات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة. ومتابعة تطورات (الاستيطان الجدار، والانتفاضة والأسرى واللاجئون والأونروا، التنمية) وسبل دعم موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني، والجولان العربي السوري المحتل. ويشتمل جدول الأعمال كذلك على بند بعنوان "الشؤون السياسية الدولية"، لمناقشة القمة العربية الصينية الثانية. وإنشاء منتدى للشراكة بين جامعة الدول العربية ورابطة دول جنوب شرق آسیا (آسیان). وتناقش القمة العربية حاليا قضايا مهمة تتعلق بالصراعات الداخلية في بعض الدول العربية، والتي تشكل تهديدا لأمن واستقرار المنطقة، وتفتح الباب أمام التدخلات الخارجية في الشؤون العربية.

موضوعات متعلقة

السيسي يعود لأرض الوطن بعد مشاركته في قمة البحرين بدورته الـ33 “السيسي” ونظيره الجيبوتي يشددان على ضرورة وقف الحرب في القطاع
تم نسخ الرابط