السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

رئيس الوزراء يتفقد مصانع شركة العربي في بني سويف

كتبت: نوران خالد

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم السبت، جولة تفقدية هامة في محافظة بنى سويف، حيث تضمنت زيارة لمشروعات صناعية ومصانع وتكنولوجية مبتكرة.

مصانع شركة العربي

وقد بدأ الجولة بزيارة إلى أحدث مصانع شركة العربي لصناعة الغسالات، الذي يتميز بمساحة تصل إلى 40 ألف متر وينتج 700 ألف غسالة سنويًا ويستخدم فيه 1200 عامل، ويشكل 85% من المكونات المحلية.

تعزيز الاقتصاد المحلي

وفي سياق تعزيز سياسة الاقتصاد المحلي، أكد الدكتور مدبولي على أهمية دعم الصناعات الوطنية وتطوير البنية التحتية في مصر. ومن المقرر أن يلتحق رئيس الوزراء بعد الجولة بقمة Rise Up، المنتظرة لشركات الأعمال الناشئة، والتي ستقام في المتحف المصري الكبير، وذلك في مساء أول أمس.  وتهدف القمة إلى دعم رواد الأعمال والمبتكرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتعتبر فرصة رائعة للتواصل مع خبراء الصناعة وتسليط الضوء على أهمية دعم الابتكار والريادة في الأعمال في العالم العربي. وبفضل جهود الحكومة في تعزيز الاستثمارات ودعم الصناعات الوطنية، تشهد مصر الآن تنمية اقتصادية ملحوظة ونموًا في قطاع الصناعة والتصنيع.

التنمية المستدامة

ويأتي ذلك في ظل الرؤية الاستراتيجية للحكومة لتحقيق التنمية المستدامة وتحقيق الاكتفاء الذاتي في الصناعات المختلفة. وتأكيدًا على التزامها بدعم الاقتصاد المحلي وتشجيع رواد الأعمال الشباب، تعتبر الحكومة الرائدة في دعم الشركات الناشئة وتوفير البيئة الملائمة للابتكار والنمو. وتدعو الحكومة الشباب المبتكر للمشاركة في مثل هذه الفعاليات والقمم التي توفر فرصًا متعددة لتبادل الخبرات والتعلم من خبراء الصناعة. وبهذه الخطوة الهامة التي قام بها رئيس الوزراء، تؤكد الحكومة مجددًا على تعاونها مع القطاع الخاص في مصر وتحفيز الاستثمارات المحلية والدولية لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاقتصاد الوطني.  وتشجع الحكومة الشباب على الابتكار وريادة الأعمال، لتعزيز النمو الاقتصادي وتحسين مستوى المعيشة للمصريين.

موضوعات متعلقة

بإستثمارات تصل 9,7 مليار.. “التخطيط” تستعرض الخطة الاستثمارية لمحافظة السويس “القصير” ومحافظ جنوب سيناء يناقشان المشروعات الزراعية بالمحافظة السيسي يبعث برقية تهنئة لرئيس باراجواي بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال  مدبولي: لا يمر أسبوع إلا ويتم زيارة مصانع للقطاع الخاص
تم نسخ الرابط