السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

دي زيربي يودع برايتون بنهاية الموسم لهذا السبب

دي-زيربي
دي-زيربي

كتبت: حنين صالح

أعلن نادي برايتون رحيل مديره الفني روبيرتو دي زيربي بنهاية الموسم. ومن المقرر أن يقود المدرب الإيطالي الفريق في مباراته الأخيرة غدًا أمام مانشستر يونايتد بالجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

دي زيربي

قد تولى تدريب الفريق في 2022 خلفًا لجراهام بوتر المدير الفني السابق.

رحلة دي زيربي مع برايتون

قاد صاحب الـ 44 عامًا برايتون في 88 مباراة وفاز خلالها الفريق في 38 مباراة وخسر 30 وتعادل في 20 آخرين. وبالرغم من عدم تحقيق بطولات مع الفريق إلا أن الايطالي قام بتدشين نظام وطريقة لعب مميزين لبرايتون كما قاد الفريق للتأهل للدوري الأوروبي بالموسم الماضي ليشارك الفريق في بطولة أوروبية لأول مرة بتاريخه.

تصريحات دي زيربي

وتحدث عن مبادئه الثلاثة في كرة القدم عندما صرح قائلًا: "أهتم بفهم اللعبة، والذي يتمثل في مبادئ مثل الوضعية الصحيحة لاستلام التمريرة، والتمرير للزميل تجاه قدمه القوية، والشجاعة لكي تتقبل أنك قد تخطئ". وقال آدم لالانا لاعب وسط برايتون والمنتخب الانجليزي سابقًا متحدثا عن فلسفته: "لا يوجد تيكي تاكا لمجرد التيكي تاكا، هذا خطأ، هنالك زاوية، وهي لإيجاد حالات 4 ضد 4 أو 3 ضد 3 في مساحة كبيرة لإيذاء الخصوم بالطريقة التي تمكِّن المراوغين من القيام بما يحبونه، وإيجاد مواقف 1 ضد 1". كما أوضح سولي مارش عنه: "يخبرني أنه يثق بي ويؤمن باستطاعتي تحقيق المزيد، هذا يفيدني كثيرا".

أسباب رحيل دي زيربي

وقال توني بلوم رئيس النادي عبر موقعه الرسمي: "روبيرتو أعطانا موسمين رائعين وقاد الفريق لآفاق جديدة ولمشاركتنا الأوروبية الأولى بالتاريخ والتي ستظل في أذهان الجماهير للأبد". لقد اتفقنا مع روبيرتو على إنهاء تعاقده في وقت يلائم جميع الأطراف ولنتيح أكبر فرصة للتخطيط للموسم المقبل ولإتاحة الفرصة لدي زيربي من أجل التفكير في خطوته المقبلة ومستقبله".

جدول ترتيب الدوري

ويحتل برايتون حاليا المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 48 نقطة لينهي الدوري بعيدا عن مراكز الهبوط وبعيدا عن التأهل للبطولات القارية.

موضوعات متعلقة

كولر يدفع بـ معلول| التشكيل الرسمي لمباراة الأهلي و الترجي
تم نسخ الرابط