السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

السيسي يهنئ نظيره التشادي بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية

السيسي يهنئ نظيره
السيسي يهنئ نظيره التشادي
هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس التشادي "محمد إدريس ديبي" بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية، وذلك من خلال مكالمة هاتفية أجراها الرئيس. ومن جانبه، أعرب الرئيس التشادي عن سعادته بتهنة السيسي له، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز الطابع المتميز للعلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

تعزيز التعاون بين البلدين

وأعرب الطرفان عن تطلعهما في هذا الصدد للمضي قدماً في تعزيز وتنويع أطر التعاون علي مختلف الأصعدة. كما أكدا الطرفان مواصلة التشاورات والمفاوضات فيما يتعلق التحديات الإقليمية والقارية المختلفة ذات الاهتمام المشترك بينهما.

السيسي يرسل برقية تهنئة إلى رئيس الباراجواي

وفي سياق متصل، أرسل السيسي، برقية تهنئة إلى نظيره “سانتياجو بينيا”، رئيس جمهورية الباراجواي بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال. وكان غادر”محمد نجم” الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة جمهورية الباراجواي بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة، نيابة عن السيسي.

مشاركة السيسي في القمة العربية

وفي سياق آخر، شارك السيسي في القمة العربية الـ33 التي عقدت بالبحرين الشقيقة. ويأتي ذلك لمناقشة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي. وتفعيل مبادرة السلام العربية، والتطورات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، ومتابعة تطورات (الاستيطان الجدار، والانتفاضة والأسرى واللاجئون والأونروا، التنمية). وسبل دعم موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني، والجولان العربي السوري المحتل. ويحتوي جدول الأعمال على بند بعنوان “الشؤون السياسية الدولية”. ويكون لمناقشة القمة العربية الصينية الثانية، إنشاء منتدى للشراكة بين جامعة الدول العربية ورابطة دول جنوب شرق آسیا (آسیان). اعتماد ترشح “خالد العناني” لمدير منظمة اليونيسكو بحثت القمة دعم الدكتور “خالد العناني”، مرشح جمهورية مصر العربية لمنصب مدير عام منظمة التربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).

دعم ترسيخ الصومال لمقعد غير دائم في مجلس الأمن

كما بحثت دعم ترسيخ جمهورية الصومال الفيدرالية لمقعد غير دائم في مجلس الأمن في الفترة (2025 – 2026) عن مجموعة شرق إفريقيا. فضلا عن ترشيح محمود علي يوسف مرشح جمهورية جيبوتي لمنصب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي.
تم نسخ الرابط