السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

3 مشاكل شائعة تصيب عين الطفل.. تعرف

مشاكل عين الأطفال
مشاكل عين الأطفال

كتبت -نوران خالد

نظرا لأن مشاكل عين الطفل يمكن أن تؤثر سلبا على أدائهم وقدرتهم على التعلم في المدرسة، ويمكن أن تؤثر على الأطفال، فإن العلاج المبكر يمكن أن ينقذ الطفل من صراع مدى الحياة مع مشاكل العين، والوقاية دائما أفضل من العلاج.

ويستعرض "القارئ نيوز" في هذا التقرير مشاكل العين الشائعة للطفل وكيفية الوقاية منها:

مشاكل العين الشائعة التي تصيب الطفل

1- قصر النظر

عندما يعاني الطفل من قصر النظر فإنه يبدو غير واضح، لذلك يجد صعوبة في رؤية الأشياء في المسافة هذه هي مشكلة الرؤية الأكثر شيوعا عند الطفل. يعاني حوالي 5 ٪ من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 9 سنوات من قصر النظر. لذلك من المهم إدارة هذه الحالة بالنظارات التصحيحية في أسرع وقت ممكن قبل أن تتفاقم بمرور الوقت.

2-مد البصر

إذا كان الطفل يعاني من مد البصر ، فيمكنه رؤية الأشياء في المسافة بوضوح معقول ، ولكن يصبح من الصعب رؤية الأشياء القريبة بوضوح. وفي معظم الحالات تتحسن الأمور بمرور الوقت مع نمو الطفل. ومع ذلك في معظم الحالات قد تحتاج إلى إصلاح.

3- الاستجماتيزم

هذا هو الشرط الذي يحدث بسبب الشكل غير الصحيح للقرنية. في ظل الظروف العادية، تكون القرنية والعدسة ناعمة ومنحنية في جميع الاتجاهات. ولكن إذا لم تكن القرنية ناعمة ومنحنية بشكل متساو، فسوف تتسبب في أخطاء الانكسار التي لا تنكسر فيها الأشعة بشكل صحيح. إذا كان الطفل يعاني من الاستجماتيزم ، يظهر الكائن غير واضح ، سواء كان قريبا أو بعيدا.

موضوعات متعلقة

الاستيقاظ من النوم| أهمية وجود المنبهات في حياتنا اليومية قوة الامتنان | كيف يحدث التغيير الإيجابي في حياتنا؟ نصائح لحماية الجسم والبشرة من أشعة الشمس الحارقة
تم نسخ الرابط