السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

تأييد حكم الإعدام على" سفاح الإسماعيلية"

||Image processed
||Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Communit
قررت محكمة النقض، صباح اليوم الأربعاء، تأييد حكم الإعدام على المتهم عبدالرحمن نظمي وشهرته سفاح الإسماعيلية. صدر الحكم برئاسة المستشار مصطفى حسان وعضوية خلف عبد الحافظ ونادر جويلى وأحمد فرحان وأحمد مدحت نبيه وسكرتارية محمد سامى. وفى وقت سابق، تلقت محكمة النقض مذكرة الطعن المقدم من المحامى وحيد الكيلانى، لإلغاء الحكم الصادر بالإعدام شنقًا بحق المتهم عبد الرحمن نظمي. المتهم في مذبحة الإسماعيلية والصادر ضده الحكم في الجناية رقم 84 153 لسنه 2021 جنايات ثانٍ الإسماعيلية.

تفاصيل الواقعة

تعود احداث الواقعة عندما تلقى أمن الإسماعيلية، اخطارا يفيد بقيام المتهم بإنهاء حياة شخص ذبحًا بسلاح أبيض بالطريق العام بالإسماعيلية. إذ نحر رقبته وفصلها عن جسده، وبالتزامن مع ذلك رصدت وحدة الرصد والتحليل مقاطع مصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لوقائع تلك الجريمة المفجعة خلال ارتكابها. على الفور انتقلت قوات الأمن إلى مسرح الجريمة. وبعد الفحص والمعاينة تبين اعتياد المتهم تعاطي المواد المخدرة، والتقائه يوم الواقعة بالمجني عليه، حيث دار بينهما حوار لدقائق انتهى بارتكاب المتهم جريمته. وأفصح المتهم للمارة خلال اعتدائه على المجني عليه عن وجود خلافات سابقة بينهما ليتراجعوا عن إيقاف الجريمة. ثم تعدى على اثنين من المارة أحدهما على سابق علاقة به، فأحدث بهما بعض الإصابات. وحاول الفرار إلا أن الأهالي طاردته حتى تمكنت من ضبطه وتسليمه للشرطة. وباستجواب المتهم فيما نسب إليه من إنهاء حياة المجني عليه عمدًا. أقر بارتكاب الواقعة وتعاطيه مواد مخدرة مختلفة صباح يوم حدوثها وحدد أنواعها.

تقرير الطب النفسي

كشف تقرير إدارة الطب النفسي الشرعي، خلوّ المتهم من أي أعراض دالة على اضطرابه نفسيًّا أو عقليًّا. مما قد تفقده أو تنقصه الإدراك والاختيار وسلامة الإرادة والتمييز ومعرفة الخطأ والصواب. وذلك سواء في الوقت الحاليّ أو في وقت الواقعة محل الاتهام، مما يجعله مسئولًا عن الاتهامات المنسوبة إليه. وتحرر محضر بالواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضده، وأحالت النيابة القضية إلى المحكمة التى أصدرت حكمها السابق.
تم نسخ الرابط