السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

حقيقة مفاوضات الزمالك مع المغربي أشرف بن شرقي

أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي

كتبت: هبه الله على

توالت الأنباء في الساعات الأخيرة عن تفاوض الزمالك مع أشرف بن شرقى لاعب الفريق السابق، والريان القطرى الحالي لتدعيم صفوف الفريق خلال الانتقالات الصيفية.

تاريخ بن شرقي مع الزمالك 

وكان أشرف بن شرقي، رحل عن صفوف نادي الزمالك في صيف 2022 بعد 3 سنوات بين القلعة البيضاء نحو الجزيرة الإماراتي. وهو من مواليد 24 سبتمبر 1994، بن شرقى تألق بشكل كبير مع الفارس الأبيض وخطف قلوب العشاق والمحبين ولقبوه بـ "الساحر" أو "بن قلبى". عاش أزهى فتراته مع القلعة البيضاء حيث كان يعتبر الورقة الرابحة فى تتويج الأبيض بعدة بطولات

تاريخ بن شرقي مع الوداد

لعب فى صفوف الوداد وتمكن من صناعة الفارق، إذ توج مع الفريق بدورى أبطال أفريقيا على حساب الأهلي، وبعدها رحل إلى صفوف الهلال السعودي. لم تكن هذه التجربة ناجحة، ليخرج بعدها على سبيل الإعارة إلى صفوف فريق لانس الفرنسي وبعدها انتقل إلى نادى الزمالك، استطاع بموهبته ومهارته أن يخطف قلوب مشجعى الزمالك وقدم أداءً رائعًا منذ أن لمست قدماه القلعة البيضاء. ديبالا العرب كما يحب أن يطلق عليه، منذ أن وقع على عقود الانضمام للزمالك وهو فى حالة فنية رائعة، إذ ساهم مع الفارس الأبيض فى تحقيق الألقاب، والفوز بأصعب المباريات.

أشرف بن شرقي

حصل على 8 بطولات فى مشواره القصير الذى يمتد لما يقرب من 7 مواسم فقط فى كرة القدم، إلا أنه نجح وباقتدار فى وضع اسمه بين الكبار داخل القارة السمراء لاسيما بعد رحلته مع الزمالك.

مشاركات بن شرقي مع الزمالك

فى 107 مباريات منذ انضمامه لصفوف الأبيض حتى الآن وسجل خلالهم 40 هدفًا وصنع 27 هدفًا وتوج بخمس بطولات وهى: الدورى الممتاز مرة وكأس مصر مرتين وكأس السوبر المحلى والسوبر الإفريقى. في فترة وجيزة لم تتخط الثلاثة مواسم نجح المغربي في اعتلاء قمة هدافي اللاعبين الأجانب للزمالك في أفريقيا برصيد 11 هدفًا، متخطيًا البوركيني عبدالله سيسيه. كان بن شرقي هو أول لاعب في تاريخ الزمالك يسجل ثنائية في لقاء السوبر الأفريقي، وذلك في مرمى الترجي التونسي. الأفضل من ذلك أن بن شرقي خلال 3 مواسم مع الزمالك بات هو رابع هدافي النادي عبر تاريخه ببطولات الأندية الأفريقية.

حقيقيه انتقال أشرف بن شرقي للزمالك

وأكد المتحدث الرسمى باسم الزمالك إن الزمالك لن يتحدث عن أي مفاوضات مع أي لاعب إلا بعد رفع إيقاف القيد الذى وقعه الاتحاد الأفريقي على النادى خلال الأيام الماضية. وأضاف أن الشغل الشاغل في الوقت الحالي لمجلس الإدارة هو حل أزمة القيد، وبعد ذلك سيتم تحديد الصفقات المطلوبة من جانب الجهاز الفني بقيادة البرتغالى جوميز.

إنهاء أزمة إيقاف القيد

يبدأ مسئولو نادى الزمالك برئاسة حسين لبيب خطوات إنهاء أزمة إيقاف القيد التي تم توقيعها على الفريق لمدة 3 فترات، من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بسبب مستحقات خالد بوطيب لاعب الفريق السابق ومستحقات روى أجواش مساعد البرتغالى فيريرا مدرب الفريق السابق، سيتم إنهاؤها خلال الأيام القليلة المقبلة

لقب الكونفدرالية

وخاطب مجلس إدارة نادي الزمالك مسئولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاستعجاله في إرسال مكافآت الفوز بلقب الكونفدرالية الإفريقية. وتبلغ 2 مليون دولار؛ وذلك من أجل إنهاء أزمة مستحقات بوطيب لرفع القيد عن نادي الزمالك. يذكر ان قد توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية بعد الفوز على نهضة بركان المغربي في إياب نهائي البطولة بهدف دون رد أحرزه أحمد حمدي.

موضوعات متعلقة

الدوري الممتاز| الزمالك يختتم استعداداته لملاقاة فيوتشر في دورى نايل يافرحة ماتمت.. انذار رسمي بمعاقبة لاعبي الزمالك بعد الفوز بالكونفدرالية (مستند)
تم نسخ الرابط