الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

ما لا تعرفه من قبل.. ما أول الأشياء التي يراها الرضيع؟ 

IMG-20230203-WA0068
IMG-20230203-WA0068

كتبت- فاطمة إبراهيم

عندما يولد الأطفال الصغار يمتلك القدرة على التمييز بين الضوء والظلام، بل حتى قبل ولادته، وأن اللون الأبيض والأسود تعتبر ألوان كل الأشياء التي يرأها الرضيع لعدة أسابيع بعد ولادته ويستمر حتى شهرين، وذلك لأن أعصابهم في فترة الولادة تكون مفككة وغير منظمة.

كما يولد معظم الأطفال بأعين زرقاء اللون وذلك لأن الصبغات الداكنة في القزحية لا تتطور تمامًا، وعند الولادة يتم إنتاج صبغة أكثر قتامة في القزحية، التي تعمل على تغيير لون عين طفلك.

كما يعتبر أول لون يبدأ الجنين في تمييزه هو اللون الأحمر، وذلك يكون التعرف عليه عن طريق إجبار المخ لتمييزه عقب تحفيز الطفل المتكرر من جميع الحواس الخمس، والأبوين لديهم القدرة على معرفة متى يستطيع الرضيع رؤية الأشياء، مثل: ملاحظة قدرة الرضيع على الإبتسامة.

لذا يجب على الوالدين أن يكون غرفة الرضيع تحيط بالألوان المتناقضة، لإعتبارها أفضل شيء لنمو الدماغ مما يؤدي إلى تتطور عيون الرضيع بشكل طبيعي، والالتزام بإرتداء ملابس بها الألوان زاهية، وفي الأشهر الأولى يكون الجلوس بالقرب من الرضيع بحوالي 12 بوصة في حالة إذا كنت بحاجة التفاعل مع الرضيع.

وأن أول نظرة للرضيع تكون في هيئة تساؤل وذلك نتيجة نقص التنسيق، كما يتتطور التنسيق الخاص بعضلة الوجه، لكي تتكون أول ابتسامة، كلما ازداد عمر الطفل يزداد معه مدى الإبصار ويزداد معه الإهتمام بإستكشاف كل ما هو يحيط به.

تم نسخ الرابط