السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

جندي إسرائيلي يطالب بالتمرد على رئيس أركان جيش الاحتلال

جنود الاحتلال||||جندي
جنود الاحتلال||||جندي إسرائيلي
تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه جندي من جنود الاحتلال الإسرائيلي، يضع غطاء على وجهه، يطالب في هذا الفيديو التمرد على رئيس أركان الجيش الإسرائيلي ووزير الدفاع الإسرائيلي، مما أثار الجدل في دولة الاحتلال. وقال الجندي الإسرائيلي في الفيديو الذي قام بترويجه على منصة تليجرام: "لن نستمع إلا لرئيس الوزراء". من جانبه، أعلن المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي"دانيال هاجاري"، ووزارة الدفاع فتح تحقيق في الواقعة".

انتهاك أوامر الجيش الإسرائيلي

وتابع الجندي في الفيديو الذي قام بتصويره: "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، هذا الفيديو لك، نحن جنود الاحتياط لا ننوي تسليم المفاتيح لأي سلطة فلسطينية". [caption id="attachment_127265" align="alignnone" width="300"]جندي إسرائيلي جندي إسرائيلي[/caption] من جانبه، نشر نجل رئيس حكومة الحرب، "يائير بنيامين نتنياهو"، الفيديو على حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي. وذكر المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي، : "السلوك الموثق في الفيديو هو انتهاك خطير لأوامر الجيش الإسرائيلي وقيم الجيش الإسرائيلي، ويشكل شبهة ارتكاب مخالفات جنا".

مذكرة اعتقال ضد “نتنياهو” لإرتكابه الجرائم في رفح وغزة

وعلى صعيد متصل، جهت المحكمة الجنائية الدولية، يوم الاثنين الماضي، بإصدار مذكرة اعتقال ضد “نتنياهو”، ووزير دفاعه “يوآف جالانت”، بسبب جرائمهم التي يرتكبونها بحق الفلسطنيين في غزة لاسيما رفح، وذلك منذ السابع من أكتوبر وحتى وقتنا هذا.

تحمل نتنياهو للجرائم التي تحدث بحق الفلسطنيين

من جانبه، قال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية “كريم خان”، في تصريحات تلفزيونية: “هناك أسباب معقولة للاعتقاد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الجنائية عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة”. وتابع المدعي العام: “الجرائم ضد الإنسانية ارتكبت ضمن هجوم واسع النطاق ومنهجي على المدنيين الفلسطينيين”، وأوضح أن “نتنياهو” ووزير دفاعه هما المسئولان ما يحدث من جرائم إبادة جماعية واقتحامات وعمليات عسكرية بحق الفلسطنيين.

نتنياهو وجالانت متورطان بجرائم رفح والقطاع

وأضاف المدعي العام أن رئيس حكومة الحرب ووزير الدفاع متورطان في الأوامر بشأن القطاع والتسبب في معاناة وتجويع المدنيين بغزة ورفح بوجه خاص. وأكد أن “الأدلة خلصت إلى أن مسؤولين إسرائيليين حرموا الفلسطينيين من أساسيات الحياة بشكل ممنهج”.

إسرائيل تفرض حصارًا على غزة

وأوضح المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، أن “إسرائيل تفرض حصارًا على غزة تضمن الإغلاق التام للمعابر وتقييدًا تعسفيًا لنقل الإمدادات”.
تم نسخ الرابط