السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

"مدبولي" يوجه بضرورة التنسيق بين القاهرة وبيروت لتعزيز مجال الزراعة

اجتمع الدكتور "مصطفى مدبولي" ، رئيس الوزراء، اليوم الأحد، مع وزير الزراعة اللبنانى ، "عباس الحاج حسن". وذلك لمناقشة سبل دعم التعاون المشترك بين مصر ولبنان فى القطاع الزراعي.

حضور اللقاء

حضر اللقاء "السيد القصير"، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور "سالم درويش"، مستشار وزير الزراعة اللبناني، و"نور عطوي"، الملحق الاقتصادى بالسفارة اللبنانية، والمهندس "حسين نصر الله"، مستشار وزير الزراعة اللبناني. وفى مستهل اللقاء، أكد "مدبولي"، على أن عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين القاهرة وبيروت على جميع الأصعدة.

تعزيز التعاون بين البلدين

وأكد "مدبولي"، على حرص الدولة المصرية على على تعزيز التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك. وأكد الدكتور مصطفى مدبولى أن الحكومة حريصة -من خلال أجهزتها المعنية- على تسهيل دخول الصادرات اللبنانية إلى السوق المصرية، أُسوة بجهود الحكومة اللبنانية لتيسير تدفق الصادرات المصرية إلى لبنان من السلع المختلفة، فضلاً عن دعم معدلات التبادل التجارى بين البلدين بما يرقى لمستوى العلاقات السياسية المتميزة بين الجانبين. [caption id="attachment_127541" align="alignnone" width="300"]مدبولي خلال الاجتماع مدبولي خلال الاجتماع[/caption] كما شدد رئيس الوزراء، على حرص القاهرة على دعم لبنان الشقيق، حيث الأوضاع الاقتصادية العالمية الراهنة وتبعاتها على جميع الدول، لاسيما مصر ولبنان.

عمق العلاقات التاريخية التى تربط بين البلدين

من جانبه، أكد "الحاج"، على عُمق العلاقات التاريخية التى تربط مصر ولبنان، وأهمية استمرار التنسيق الوثيق بين البلدين فى الملفات ذات الأولوية فى الأطر الدولية بما يخدم مصلحة الدولتين. وشدّد وزير الزراعة اللبنانى على تقدير بلاده العميق لحرص القيادة السياسية المصرية الدائم على دعم لبنان، وهو ما يعد محل تقدير كبير من الجانب اللبناني.

تبادل الخبرات بين القاهرة وبيروت في الزراعة

وأشار "الحاج" إلى وجود الكثير من فرص التعاون وتبادل الخبرات بين القاهرة وبيروت فى مجال الزراعة خاصة الاستزراع السمكي. وفى غضون ذلك، أشار وزير الزراعة المصرى إلى استمرار جهود التعاون والتنسيق بين وزارتى الزراعة فى مصر ولبنان. وأعرب عن تقديره لقيام الجانب اللبنانى بتذليل العقبات التى تقف أمام تدفق الصادرات الزراعية المصرية إلى السوق اللبنانية. كما أعرب عن تطلعه لبحث جميع أوجه التعاون المشترك بين مصر ولبنان والعمل على تذليل أى عقبات قد تواجه الجانب اللبنانى فى مصر.

مدبولي يوجه بتعزيز مجال الزراعة بين البلدين

وفى ختام الاجتماع، وجّه رئيس الوزراء بضرورة التنسيق بين وزارتى الزراعة المصرية واللبنانية، لدفع مجالات التعاون المشترك فى قطاع الزراعة، مُعربًا عن تطلعه لتلقى أى مقترحات من شأنها دعم هذا التعاون المشترك.
تم نسخ الرابط