السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

"هذا ما سمح بنشره وللحديث بقية".. أبو عبيدة يثير الجدل من جديد

أبو عبيدة
أبو عبيدة
اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، عقب إلقاء أبو عبيدة، المتحدث العسكري بإسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، الخطاب رقم 27 له.

أبو عبيدة يثير الجدل

وأعلن في هذا الخطاب عن تمكنهم من أسر وقتل بعض من جنود الاحتلال في عملية مركبة جرت أمس السبت في مخيم جباليا.

"هذا ما سمح بنشره وللحديث بقية"

وعقب إلقاء "أبو عبيدة" خطابه، روجت كتاب القسام فيديو آخر يظهر جر ما يبدو أنه جندي إسرائيلي داخل نفق. واختتمت كتائب عز الدين القسام المقطع بعبارة "هذا ما سمح بنشره وللحديث بقية".

سحل جندي إسرائيلي

أثار الفيديو المنتشر لسحل جندي إسرائيلي غضب الحكومة الإسرائيلية، وسرعان ما خرج المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي". وزعم أنه لا أحد خطف من الجنود الإسرائيليين قائلا "نوضح أنه لا يوجد حادث لاختطاف جندي". وفي الساعات الأخيرة تصدر هاشتاج "أسر جنود" منصات التواصل الاجتماعي في عدد من الدول العربية.

تعليقات رواد مواقع التواصل عقب خطاب أبو عبيدة

وعقب بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي"نجد أن المقاومة تمتلك منظومات عظيمة تكاد تتفوق على جيوش عظمى، أبرزها المنظومة الإعلامية، وكذلك وحدات القنص، ومنظومة الرصد والاستخبارات، هذه ملفات المقاومة متفوقة جدا فيها وتفاجئ الجميع يوما بعد يوم". وعقب أحد الرواد على مقطع الفيديو للجندي الإسرائيلي قائلا "بالرغم من أن القسام منذ بداية الحرب وهي توثق عملياتها، لكن أن تعلن القسام أسر جنود "وأي جنود" قوات خاصة ". هذا أمر يصعب تصديقه لدى كثير أيضا" صحيح قد تملك القسام توثيقا لعملية الأسر، وأن حكومة إسرائيل تعرف الحقيقة جيدا "لكني أنتظر بشغف كيف سيكون رد نتنياهو وغالانت".

"الضغط العسكري سيساعد في تحرير الأسرى"

وسخر بعض المدونين على مواقع التواصل من حديث رئيس حكومة الحرب ووزراءه أيضا عندما كانوا يرددون عبارة "الضغط العسكري سيساعد في تحرير الأسرى". ولفت بعض الناشطين على مواقع التواصل إلى لحظة الصمت القصيرة لأبو عبيدة عندما ردد "بعد أن أوقعوا"، مشيرين إلى أن هذا "السكوت الخفيف يُسمّى في الخطابة "سكتة"، وغرضها هو جذب الانتباه لأهم ما سيقال في الكلمة.

نشطاء يسخرون من صورة الجندي الذي يتم سحله

واستشهد بعض النشطاء عندا شاهدوا صورة لجندي من كتائب القسام يقوم بسحل جندي إسرائيلي بجره على الأرض، بأجزاء من أنشودة "أناديكم لأحمد قعبور "أناديكم أشد على أياديكم وأبوس الأرض من تحت نعالكم وأقول أفديكم". وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع غضب دولة الاحتلال مما حدث بالفيديو للجندي، ونفيهم لصحة هذا الفيديو، حيث لاقوا سخرية شديدة من ردة فعلهم على هذا الفيديو.
تم نسخ الرابط